نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، بالاشتراك مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالمحافظة، ندوة توعوية للعاملين بالمديرية تحت عنوان التأمين الصحى الشامل.. الوقوف على المشاكل التي تواجه المتعاملين وكيفية حلها. 


جرى خلال الندوة مناقشة بعض المشكلات التي تواجه العاملين بالمديرية والمترددين على الهيئة وكيفية حلها للوصول إلى رضا المتعاملين مع الهيئة من العاملين، وتنفيذ طلباتهم، وأيضًا وفرت المديرية مجموعة من فرص العمل لشباب من أبناء المحافظة، من مدينة أبوزنيمة، وذلك للعمل بفندق دومينا كورال باى، إحدى المنشآت الكبرى بمدينة شرم الشيخ، مع متابعة الشباب بعد التعيين والاطمئنان على تطبيق الحد الأدنى للأجور، وكذلك لكافة العاملين بالمنشآت.

 فى إطار خطة المديرية وأجهزتها التابعة بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التي يعمل بها ٢٠ عامل فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة ٥% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم.

وأوضحت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء فى تقريرها للوزارة، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي في ضوء تعليمات وزير العمل محمد جبران بشأن أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، وتكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام القانون وأهمية تطبيقها داخل المنشآت، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص بما يساهم في الحد من معدلات البطالة وذلك فى إطار خطة المديرية وأجهزتها التابعة بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التي يعمل بها ٢٠ عامل فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة ٥% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التأمين الصحي الشامل الرقابة الصحية جنوب سيناء معدلات البطالة مدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

“ضمن فعاليات صيف شبابنا”.. ندوة دينية توعوية بمركز شباب العزازية بدشنا

 نفذت مديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية بعنوان "أعرف قدر نبيك" ضمن مشروعات الخطة المحلية وشارك في التنفيذ إدارة شباب (قنا، دشنا، الوقف) بمركز شباب العزازية بمركز دشنا. 

 

 

والقي الندوة فضيلة الشيخ محمد عوض أمين  والشيخ طارق ابوالحمد مسلم وقالوا إن معرفة النبي ﷺ هي أحد الأصول الثلاثة التي يجب على المسلم معرفتها وسيسأل عنها في قبره ؛ عندما يقال له : من ربك ؟ وما دينك ؟ ومن نبيك ؟ فماذا تعرف أيها المسلم عن سيرة نبيك ؟ وعن أخلاقه ؟ وعن صفاته ؟ ما نوع معرفتك به ؟ أهي معرفة اتباع واقتداء ؟ قال الله تعالى ﴿ أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ)  فالمعرفة به ﷺ ليس مجرد قراءة لسيرته واطلاع على أخباره فحسب ؛ ولكنها معرفة تستوجب اتباعه وتصديقه في كل ماجاء به ﷺ.

وأكد محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة، المسلمون فإنهم ينبغي أن يعرفوا النبي ﷺ أكثر من غيرهم وأن تكون معرفة اتباع وانتفاع وطاعة ( وإن تُطِيعُوه تهتدوا ) و والذي يتأمل في كتاب الله يجد بأنه لم يذكر تفاصيل حياة النبي صلى الله عليه وسلم وولادته ونشأته ولم يذكر زوجاته ولا أولاده ؛ وترك هذه التفاصيل من السيرة ليقوم الصحابة بروايتها ونشرها وإنما بيّن منهجه صلى الله عليه وسلم وحياته في الدعوة وعبادته وصبره وخلقه وعلمه وحكمته واجتهاده والله ﷻ يريد لنا معرفة الرسول صلى الله عليه وسلم معرفة حقيقة نابعة عن إيمان واتباع وطاعة واقتداء. 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا. 

محافظ قنا يكرم وكيل وزارة الصحة والسكان عقب نقله لمحافظة دمياط   

كرم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، بعد القرار الوزارى الذى اعتمده الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بنقلة وكيلًا لوزارة الصحة بمحافظة دمياط. 

 جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائبة رحاب الغول عضو مجلس النواب، والنائب أسامة الهواري ، والنائب محمد كمال موسى ، أعضاء مجلس الشيوخ.  

هذا و أهدى محافظ قنا، وكيل الوزارة الصحة شهادة تقدير، لجهوده المخلصة خلال الفترة الماضية ومشاركته في الفعاليات ودفع وتيرة العمل بمديرية الصحة، مشيدا بدوره خلال فترة عمله بالمحافظة، متمنياً له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد، والاستمرار في بذل مزيد من الجهد والعمل لخدمة الموطنين. 

 ومن جانبه أعرب الدكتور محمد يحيي بدران،  عن بالغ سعادته بهذه اللفتة الطيبة، مقدما الشكر للسيد محافظ قنا على حرصه ودعمه المستمر خلال فترة عملة بمديرية الصحة، فى تنفيذ مهام وخطط المديرية والنهوض بالقطاع الصحى، بما يعود بالنفع على المواطنين لتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • “ضمن فعاليات صيف شبابنا”.. ندوة دينية توعوية بمركز شباب العزازية بدشنا
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء