قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ثورة 23 يوليو فجرت الوطنية والتفرد والإبداع لمصر، حيث إنها تبنت القضايا القومية، معلقا: "مفهوم العروبة مكنش معروف قبل 23 يوليو".

ثورة 23 يوليو

وأشار جبر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حافظ على رصيد مصر الثقافي والفني، ولا ننسى أن جمال عبد الناصر عاش ومات من أجل فلسطين.

أستاذ فاكهة: التين الشوكي له فوائد صحية عديدة.. وكيلو الزيت منه بـ 1200 دولار الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بخان يونس إلى 49 شهيدا

وأضاف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن جمال عبد الناصر مات إكلينيكيا يوم أن أصبح حلم تحرير فلسطين بعيد، مؤكدا أن القضية الفلسطينية في وجدان شعب مصر ورؤسائها منذ 75 عاما، لافتا إلى أن مصر موقفها واضح وصريح تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثورة 23 يوليو جمال عبد الناصر الأعلى لتنظيم الإعلام الاعلام جمال عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو

قالت لمياء زايد، رئيس الأوبرا المصرية، إن أسعار تذاكر الأوبرا في متناول الجميع، موضحة أن حفلات التخرج أغلبها تتم على مسرح الأوبرا.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها

وأضافت "لمياء زايد" خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "دار الأوبرا تعمل على مدار العام عدا شهر يوليو فقط للصيانة، والأوبرا في تطور ولا تتوقف".

رهبة أول عرض

وأكملت "الرقص على مسرح الأوبرا للاعبات الباليه كان حلما بالنسبة لنا، خاصة وكان الأداء الأهم لمجموعتنا هو افتتاح الأوبرا"، مشيرة إلى أن أول عرض كان اسمه "أبو سمبل"، وكان عرضا مشتركا بين المصريين واليابانيات.

وتابعت "رهبة أول عرض للباليريهات على مسرح الأوبرا كان حلما بالنسبة لنا"، مشيرة إلى أنها لم تكن تحلم برئاسة الأوبرا لرهبة وعظمة المكان.

وأردفت "الأوبرا هي مركز المنارة لمصر التي تحمل كل الإمكانيات التي تجعلها أوبرا عالمية، وسيتم مشاركة فرق عدة في مهرجان الموسيقى العربية المقبل".

نظام الأكل والشرب

وبشأن نظام الأكل والشرب للباليرينا، نوهت أن لاعبة الباليه يجب أن تكون ذات جسد صحي منظم، وأوج نشاط لاعبة الباليه من 22 حتى 30 / 35 سنة؛ بشرط الحفاظ على الأكل والشرب والتمرينات.

واستكملت "نحتاج إلى المزيد من نشاطات التبادل الثقافي مع الدول الأخرى، وباب الأوبرا مفتوح لتنمية المواهب من كل أطياف الشعب، والباليه هو فن قصصي وله أنواع متعددة يتم تعلمها بالممارسة".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو
  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • الناتج الصناعي لألمانيا يهبط بأكثر من المتوقع في يوليو
  • برقم التذكرة.. عبد الناصر زيدان يكشف موعد وصول صفقة الزمالك المرتقبة
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو
  • شروط وضوابط عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي
  • ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% في يوليو
  • أستاذ إعلام أردني: ممارسات نتنياهو «صبيانية» ومصر كشفت أكاذيبه وجرائمه
  • نتنياهو: حديث حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل