وقعت شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول  وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بروتوكول تعاون بهدف تنسيق العمل فى مجال البحث عن البترول وتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بمحافظتى سوهاج وأسوان.

وقع البروتوكول المهندس أشرف بهاء رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول والدكتور محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويتيح هذا التعاون التكامل بين قطاعى البترول والكهرباء للاستفادة القصوى من الثروات البترولية والامكانيات الهائلة لطاقة الرياح بمحافظتى سوهاج وأسوان مما يساهم في دعم الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المستدامة فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

وعقب التوقيع أكد المهندس اشرف بهاء ان هذا البروتوكول يأتى فى إطار استراتيجية قطاع البترول لتعزيز الشراكات والتكامل مع مختلف الهيئات والمؤسسات للاستفادة المثلى لمواقع الاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد مصطفى اهمية هذا التعاون فى تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق الاستفادة والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى توليد الطاقة الكهربائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول الغاز الرياح طاقة الرياح بروتوكول تعاون جنوب الوادي الطاقة الجديدة

إقرأ أيضاً:

عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين

التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رئيس شركة تشاينا انرجي عقب مشاركته في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي في بكين، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ودعا رئيس الوزراء شركة تشاينا انرجي للإسراع في إنشاء مصانع لتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة.

وأكد رئيس شركة تشاينا انرجي، أن الشركة ستسرع من خطواتها في إنشاء مصانع ومراكز إنتاج كل التكنولوجيات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة منتدى التعاون الصيني الأفريقي 

وكان قد توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى بكين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي وعددا من الجلسات رفيعة المستوى، حيث سيُلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء سيعقد على هامش المنتدى مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الصينيين والأفارقة، فضلا عن عدد من المقابلات مع مسؤولي أبرز الشركات الصينية.

ويشهد رئيس الوزراء، على هامش مشاركته في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة.


 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • خلال مشاركته «منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي».. مدبولي يلتقي رئيس شركة «تشاينا إنرجي»
  • عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين