نعت  إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، ببالغ الحزن و الأسى المايسترو محمد أبو اليزيد، الذي قدم مسيره فنيه كبيره عبر تاريخ طويل من الابداع.
وتتقدم إدارة المهرجان، بخالص التعازي لأسرته الكريمة، ونسأل المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر و السلوان.


يشار إلى أن المايسترو محمد أبو اليزيد، قام بتوزيع عدد من الأغاني لكوكبة من نجوم الأغنية الشعبية، وقدم خدمات عديدة لنقابة المهن الموسيقية خلال توليه منصب وكيل النقابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ الدولي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مازن الغرباوي محمد أبو اليزيد

إقرأ أيضاً:

تربية القطط حرام ومكانها في الشارع.. الشيخ محمد أبو بكر يثير الجدل ببيان جديد

محمد أبو بكر.. سيطر اسم الشيخ محمد أبو بكر على محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاته بشأن حكم تربية القطط.

الشيخ محمد أبو بكر

خرج محمد أبو بكر، أحد مشايخ وزارة الأوقاف، بفتوى مثيرة للجدل، كشف خلالها عن حكم تربية القطط، وأفادت الفتوى بـ تحريم تربية القطط في المنازل وكذلك تحريم إنفاق الأموال على طعامها، معتبرًا أن ذلك من التصرفات المحرمة شرعًا.

وأكد الشيخ أبو بكر خلال برنامج «أني قريب» على قناة النهار، أن الأصل في القطط أن تكون في الشوارع وليس في البيوت، مشيرًا إلى أن الأموال التي تُنفق على طعام القطط يجب أن توجه للبشر الأكثر احتياجًا.

الشيخ محمد أبو بكر هجوم المواطنين على محمد أبو بكر

أحدثت فتوى محمد أبو بكر، عاصفة من الانتقادات، خاصة من عشاق تربية الحيوانات، الذين عبروا عن استيائهم من هذا الموقف، إذ أشار أحد رواد السوشيال ميديا إلى أهمية الرحمة والعطف على الحيوانات، مذكرًا بقصة الرجل الذي دخل الجنة لسقيه كلبًا، والمرأة التي دخلت النار لتعذيبها قطة، مضيفًا: «الاعتناء بالحيوان هو صدقة ورحمة من الله»، وعبر آخر عن واقع القطط في الغرب، قائلًا: «في أمريكا، مفيش أي قطط أو كلاب في الشوارع، كلها في البيوت أو في أماكن خاصة للإيواء»، وأضافت سامية محمود في تعليق آخر: «أبوهريرة كان مربي القطط وسُمي بهذا الاسم لأنه كان يحمل قطة صغيرة في جلبابه».

حكم تربية القطط

من جانبها، حسمت دار الإفتاء المصرية، الجدل المثار حول حكم تربية القطط في المنازل والإنفاق عليها، قائلة: «تربية القطط والعناية بأمرها جائز شرعًا».

في سياق متصل، قال الشيخ ياسر سامي معقبًا على الفتوى، أن الإنفاق على الحيوانات له ثواب عظيم عند الله، مستشهداً بقول النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم: «في كل ذات كبد رطبة أجر»، وبهذا، يرى أن من ينفق على القطط أو يعتني بها سيحصل على أجر كبير يوم القيامة.

أما فيما يتعلق بتعقيم القطط، فقد أكد أن ذلك جائز شرعاً، مستنداً إلى قول الإمام ابن مازة البخاري الحنفي: «لا بأس بإخصاء السنور إذا كان فيه منفعة، أو دفع ضرر»، وهذا يوضح أن تعقيم الحيوانات ليس محظوراً كما يعتقد البعض.

اقرأ أيضاً«تربية القطط تشعل الأزمة».. الإفتاء أجازتها والشيخ محمد أبو بكر حرمها وغضب بين منظمات «حقوق الحيوان»

سبها واتهم زوجها بالدياثة.. إحالة بلاغ ميار الببلاوي ضد الشيخ محمد أبو بكر للتحقيق

مياه الإسكندرية تبحث خطوات إحلال وتجديد خطوط المياه بقرية أبو بكر الصديق

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • دقيقة حداد في ذكرى ضحايا حريق "مسرح بني سويف" بمهرجان المسرح التجريبي
  • ماجد المهندس يشارك في فعاليات مهرجان الشيخ زايد.. الموعد والمكان
  • أفلام من المسافة صفر تفتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم اسم الراحلة د.عايدة علام واسم الفنان أحمد راتب
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • الشيخ: لا مبرر لمانشيني كل ما طلبه وفر له واللاعبين لم ينسجموا معه .. فيديو
  • تربية القطط حرام ومكانها في الشارع.. الشيخ محمد أبو بكر يثير الجدل ببيان جديد
  • العربية للتنمية الإدارية تختتم فعاليات الملتقى العربي السادس لمديري المكتبات ومراكز المعلومات بشرم الشيخ