المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض اليوم، سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة لودوفيك بوي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة عددٍ من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك الأونروا: 190 منشأة تابعة للوكالة دمرت كليا أو جزئيا منذ بدء حرب غزة 22 يوليو 2024 - 8:44 مساءً “اليونيسف”: تصاعد وفيات الأطفال بالضفة الغربية بنسبة 350% خلال الأشهر التسعة الماضية 22 يوليو 2024 - 8:23 مساءً

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

فيما حضره من الجانب الفرنسي الملحق العسكري لدى المملكة جان كريستوف غيرديه، ومستشار سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة وسيم زمامطة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 يوليو 2024 - 9:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة22 يوليو 2024 - 8:01 مساءًأولمبياكوس يجدّد عقد أيوب الكعبي: سنواصل الحلم معاً الرياضة22 يوليو 2024 - 7:59 مساءًأولمبياد باريس.. ليبرون جيمس يحمل العلم الأمريكي في الافتتاح أبرز المواد22 يوليو 2024 - 7:57 مساءًأولمبياد باريس.. القبض على جواسيس ومتطرفين قبل حفل الافتتاح أبرز المواد22 يوليو 2024 - 7:55 مساءًالنصر يجهز بروزوفيتش ببرنامج خاص أبرز المواد22 يوليو 2024 - 6:25 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رمي مخلفات في منطقة تبوك22 يوليو 2024 - 8:01 مساءًأولمبياكوس يجدّد عقد أيوب الكعبي: سنواصل الحلم معاً22 يوليو 2024 - 7:59 مساءًأولمبياد باريس.. ليبرون جيمس يحمل العلم الأمريكي في الافتتاح22 يوليو 2024 - 7:57 مساءًأولمبياد باريس.. القبض على جواسيس ومتطرفين قبل حفل الافتتاح22 يوليو 2024 - 7:55 مساءًالنصر يجهز بروزوفيتش ببرنامج خاص22 يوليو 2024 - 6:25 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رمي مخلفات في منطقة تبوك الأونروا: 190 منشأة تابعة للوكالة دمرت كليا أو جزئيا منذ بدء حرب غزة الأونروا: 190 منشأة تابعة للوكالة دمرت كليا أو جزئيا منذ بدء حرب غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء أولمبیاد باریس وزیر الدفاع لدى المملکة یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد بريطاني رفيع المستوى ضم كل من John Eugene Humphrey وزير التجارة في منطقة أفريقيا و Gareth Bayley السفير البريطاني بالقاهرة، و Charlie Garnett، المدير الإقليمي ومدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، لبحث سبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة.

حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاء من أبرزها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

كما تم التركيز على التحديات التي يواجهها المستثمرون في مجالات الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للاستثمارات، وتم أيضا مراجعة الخطط والرؤي بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتي تؤثر على الشركات الأجنبية.

وأكد الجانبان على أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، حيث تم إستعراض دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، في تقديم كافه أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني بمصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

وفي هذا السياق أعرب الدكتور سامح الحفنى عن ترحيبه باستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني لتعزيز مزيد من علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعه في هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

ومن جانبه، أشاد الوفد البريطاني بالجهود التي تبذلها الدوله المصريه لتطوير قطاع الطيران المدني، لاسيما إجراءات أمن الطيران الُمطبقة فى جميع المطارات المصرية مشيرين بأن التعاون بين الجانبين يسير فى مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجرات الأمنية التى يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.

اقرأ أيضاًمصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني

وزير الطيران: معرض الطيران والفضاء بالعلمين يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي بإفريقيا

وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بسياسات الاقتصاد الكلي في المملكة
  • وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل سفير موريشيوس لدى المملكة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل