قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن حقق العديد من الإنجازات في فترة رئاسية واحدة وتخطى إرث أي رئيس سابق.

انسحاب بايدن

وأضافت "هاريس"، في كلمتها بعد إعلان بايدن انسحابه من الانتخابات، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "عملنا عن كثب مع بعضنا البعض، وكان دائما يخبرني بعض القصص عن والده الذي كان مواطنا من الطراز العظيم وانتقلت صفاته إلى ابنه بايدن".

أستاذ فاكهة: التين الشوكي له فوائد صحية عديدة.. وكيلو الزيت منه بـ 1200 دولار الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بخان يونس إلى 49 شهيدا

وتابعت: "بايدن اكتسب الأمانة والنزاهة والتزاماته لبلده من والده، بالإضافة إلى قلبه الكبير وحبه العظيم لبلده، وأنا شاهد أول على أن بايدن يكافح من أجل الشعب الأمريكي ونحن فخورون به وممتنون لكل ما قدمه للولايات المتحدة من خدمات".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن كامالا هاريس جو بايدن

إقرأ أيضاً:

تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، عن توجيه أعضاء في الكونغرس الأمريكي رسالة إلى الرئيس جو بايدن بشأن العراق.

وكتب المرسومي في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصّة "فيس بوك" وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" الرسالة تضمنت اتهام عدة أطراف عراقية، بما في ذلك وزارتي النفط والنقل وشركة سومو، بالتورط في تهريب النفط العراقي لصالح الخزينة الإيرانية ويشمل ذلك التلاعب بالتخصيصات وتهريب النفط الأسود الذي يتم تحويله من استخداماته الصناعية المقصودة وبدلا من ذلك يتم تهريبه إلى السوق الدولية".

وأضاف، إن" الرسالة تضمنت أيضًا اتهام حكومة العراق بأنها قد تسهل عمليات التهرب من العقوبات الإيرانية من خلال السماح للنفط الخام الإيراني بدخول مناطق تحميل النفط البحرية في العراق، حيث يخلط مع النفط العراقي المهرب ويصنف على أنه منتجات عراقية".

وأكمل المرسومي، إن" تقريراً صدر مؤخرا عن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ذكر أن حجم بعض هذه العمليات كبيرا جدا ويقدر ما يقرب من مليار دولار سنويا، وسيمكن ايران من تسهيل التهرب من العقوبات وذلك من خلال السماح لصادرات النفط الإيراني بالوصول إلى السوق العالمية وتحت غطاء بأنه نفط عراقي ما يتيح لإيران تجاوز العقوبات الأمريكية".

وتابع، إن" القلق من أن المخطط قد يشمل إساءة استخدام وصول العراق إلى الدولار الأمريكي من خلال مبيعات النفط لمنح إيران إمكانية الوصول غير المشروع إلى الدولار، لافتا الى، أن إيران، كجزء من هذه العمليات غير المشروعة، تستغل وصول العراق العام إلى تجارة النفط المعتمدة بالدولار للوصول لنفسها والحصىول على الدولار الأمريكي".

واستدرك المرسومي بالقول، إن" الرسالة من الكونغرس تضمنت أيضًا: ضرورة التحقيق وتقييم ما إذا كانت وزارة النفط، والمؤسسة الحكومية لتسويق النفط، وشركة توزيع المنتجات النفطية، والشركة العامة لموانئ العراق، والشركة الحكومية للصناعات المعدنية ، قد شاركوا في فعاليات قابلة للعقوبات".

 

 

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف