صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@20:36:54 GMT

الأولمبياد.. رسالة سلام من باريس إلى العالم

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)
دعا الرياضيون الأولمبيون إلى السلام، اليوم خلال افتتاح جدارية الهدنة الأولمبية قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين: «أنتم سفراء السلام في وقتنا الحالي، أنتم أيها الرياضيون ستظهرون لنا كيف يمكن للعالم أن يصبح إذا عشنا معا وفقا للروح الأولمبية للتعايش السلمي».


وتابع باخ: «ستتنافسون بشراسة مع بعضكم البعض وفي الوقت ذاته ستعيشون بسلام معا تحت سقف واحد هنا في القرية الأولمبية، أنتم تحترمون نفس القواعد والأهم من ذلك تحترمون بعضكم البعض، بهذه الطريقة تبعثون برسالة السلام من باريس إلى العالم».
وأوضح: «ربما تكون تلك الدعوة ملهمة للقادة السياسيين في العالم من أجل اتخاذ إجراء من أجل السلام». وتتواجد جدارية الهدنة الأولمبية في القرى الأولمبية منذ دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو الإيطالية عام 2006، وموقع عليها من جانب آلاف الرياضيين.
وكانت جدارية الهدنة الأولمبية موجودة في الأولمبياد القديم في اليونان للسماح بالمرور الآمن للرياضيين والمتفرجين. وتم إعادة تشكيلها مجددا في فترة التسعينات مع أول هدنة أولمبية أقرتها الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1993 تحت شعار «بناء عالم مسالم وأفضل من خلال الرياضة والمثل الأولمبي الأعلى»، فيما تم إقرار الهدنة الأولمبية بخصوص دورة باريس في نوفمبر الماضي.

أخبار ذات صلة صافرة إماراتية في مباراة غينيا ونيوزيلندا بأولمبياد باريس منتخب «قفز الحواجز» يحقق نتائج إيجابية ببطولة «شارد الدولية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توماس باخ الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

محلل رياضي: الجيل الجديد حافظ على تألق مصر في بارالمبياد باريس

قال سيد علي، المحلل الرياضي المتخصص في الألعاب الأوليمبية، إنّ مشاركة منتخب البوتشيا تعد الأكبر من جانب البعثة المصرية في بارالمبياد باريس، مشيرا إلى أن منتخب البوتشيا فاز بالأمس في مباراة ضد نظيره البرازيلي وتأهل لدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، مما يعد الإنجاز الأهم بالنسبة للبعثة المصرية في بارالمبياد باريس.

الجيل الجديد يحافظ على تألق مصر في بارالمبياد باريس

وأضاف «علي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن النتائج العامة لمصر في البارالمبياد جيدة، وبالأخص في ألعاب القوى، بالرغم من اعتزال بعض الأبطال الأولمبيين المتميزين في الرياضة، إلا أن الجيل الجديد يحافظ على تألق مصر في بارالمبياد باريس، مؤكدا أن الرياضيين المصريين مرشحين لتحقيق ميداليات خلال هذه الدورة.

وعقب على خسارة لاعبي منتخب تنس الطاولة في دورة الألعاب البارالمبية، قائلا إن رياضة تنس الطاولة تقسم لأكثر من فئة، ويتم تحديد الفئات وفقا لنوع إعاقة اللاعبين، مشيرا إلى أن دورة البارالمبياد المنظمة في باريس هي أول دورة يتم فيها تطبيق قانون الخروج من المنافسة فور خسارة مباراة واحدة، مما أدى إلى خروج الكثير من اللاعبين من المنافسة بشكل سريع.

وأكد أن إنجازات اللاعبين، بالأخص من الجيل الجديد، تعد حافز للاعبين الأخرين ومؤشر جيد لتألق مصر بشكل أكبر في الدورات البارالمبية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • عبدالرحمن القرشي يتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • محلل رياضي: الجيل الجديد حافظ على تألق مصر في بارالمبياد باريس
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024