نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج،  ندوة تعريفية عن "مبادرة سفراء التكنولوجيا" بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة الإتصالات، وذلك لإعداد كوادر من طلاب الجامعة وتزويدهم بالمعرفة الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، بحضور كلاً من الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، العقيد محمد كمال مسئول حياة كريمة، الدكتور علاء غالب رئيس أسرة ، طلاب من أجل مصر، والدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور محمد حسن مدير مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس،وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.


 

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة على أهمية ما يتم تقديمه من دورات تدريبية وبرامج تأهيلية لتطوير الطلاب وصقلهم بالمهارات اللازمة في التكنولوجيا الحديثة و التعرف علي كل ماهو جدبد في المجال المجال، لمواكبة احتياجات سوق العمل، مقدماً شكره لوزارة الاتصالات ولمؤسسة حياه كريمه علي التعاون المثمر من اجل بناء جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة التكنولوجية الحديثة.
 

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس، على أن تلك البرامج التدريبية تساعد على تأهيل الخريجين لمهن المستقبل، وتوفير فرص عمل فى مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، مضيفاً ان ذلك ياتي ف إطار حرص الجامعة علي تمكين الجيل القادم من الشباب المصري ليصبحوا قادة على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر.
 

وأوضح العقيد محمد كمال أن المبادرة  تهدف لإعداد مجموعة متميزة من سفراء التكنولوجيا والمدربين المحترفين، وذلك تماشياً مع أحدث التقنيات التكنولوجية، من خلال برامج تدريبية متطورة يقوم بتدريسها نخبة متميزة من المتخصصين في مجال التكنولوجيا، مضيفاً  ان المهندس محمود رجب بوزارة الاتصالات قد القي محاضرة تعريفية عن المبادرة وكيفية الاستفادة منها بشكل فعال.
 

وأشار الدكتور علاء غالب إلى إن المبادرة تضم عدد من الدورات التدريبية المعتمدة، لعدد ٢٠٠ طالب وطالبة، و تستمر لمدة اسبوعين، وتتناول مجموعة من المحاضرات عن الأمن السيبراني كمرحلة اولي، حيث تسعى المبادرة لتأهيل الطلاب  ليكونوا سفراء للتكنولوجيا في مجتمعاتهم، والمساعدة في تحقيق خطة الدولة لمجتمع رقمي متكامل.
 

وجدير بالذكر انه تم البدء في أولي الدورات التدريبية للطلاب، و في ختام التدريب  يحصل الطلاب المتميزين على شهادات دولية في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني، التي تؤهلهم لفرص العمل بالسوق المحلي والدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج ندوة تعريفية مبادرة سفراء التكنولوجيا مؤسسة حياة كريمة وزارة الاتصالات بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- قالت الشرطة إن حريق اندلع في مسكن داخلي لأطفال صغار في وسط كينيا في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مما أسفر عن مقتل 17 صبياً كانوا نائمين.

وقالت قناة سيتيزن التلفزيونية إن الحريق أحرق الضحايا لدرجة أنه لم يعد من الممكن التعرف عليهم.

وقع الحريق في أكاديمية هيلسايد إنداراشا، وهي مدرسة داخلية ابتدائية في مقاطعة نييري.

وقال المتحدث باسم خدمة الشرطة ريسيلا أونيانجو “لقد فقدنا 17 تلميذاً في حادث الحريق، بينما أصيب 14 آخرون. فريقنا موجود في مكان الحادث في الوقت الحالي”.

وقال المتحدث باسم الحكومة إسحاق موارا في بيان إن الأولاد كانوا في الصفوف من الرابع إلى الثامن، أي أنهم تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثالثة عشرة. وقال إن المسكن كان يضم 156 طالب.

ولم يتضح سبب الحريق على الفور.

وقال الرئيس الكيني ويليام روتو إنه أمر السلطات بالتحقيق في “الحادث المروع” وأن المسؤولين عنه سيحاسبون.

وقال الصليب الأحمر الكيني على منصة إكس إن السلطات طوقت المدرسة. و

تتمتع كينيا بتاريخ من حرائق المدارس، والتي تبين أن العديد منها كانت متعمدة. قُتل تسعة طلاب في سبتمبر 2017 في حريق بمدرسة في العاصمة نيروبي، ونسبته الحكومة إلى الحرق العمد.

في عام 2001، قُتل 58 تلميذًا في حريق في مسكن داخلي بمدرسة كيانجولي الثانوية خارج نيروبي. في عام 2012، قُتل ثمانية طلاب في مدرسة في مقاطعة هوما باي في غرب كينيا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • طلاب طب المنوفية يتبرعون بحضّانة للمستشفى الجامعي بـ250 ألف جنيه
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • رئيس جامعة المنصورة: إرسال مواعيد الكشف الطبي لكل طالب عبر الإيميل
  • تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة