عقدت الدكتورة فايزة إسماعيل زايد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، اجتماعاً بمديرى الإدارات الاجتماعية والضمان و الرقابة والتفتيش المالى والإدارى، بحضور شيخ العرب طنطاوى وكيل المديرية، ومها محروس مدير عام التنمية، ومدحت الزوواى مدير عام الشئون المالية والادارية.

تناول الاجتماع مبادرة تكافل بلا أمية، ومحو الأمية والعقبات التى تواجه القائمين على العمل بخصوص هذا الشأن، كما تم مناقشة الدور الفعال للرائدات المجتمعيات وتفعيل عملهن وعرض إنجاز شهرى من مديرى الإدارات الاجتماعية بخصوص هذا الملف.

كما وجهت وكيلة الوزارة، جميع أقسام الأسرة والطفولة بالإدارات المختلفة وقسم الأسر البديلة، بفحص كافة الطلبات المقدمة من الأسر التى ترغب بكفالة طفل بحضانة والأسرة وذلك بعد موافقة لجنة الأسرة البديلة التى تجتمع بصفة مستمرة لذلك الغرض.

كما وجهت بعمل زيارات بصفة مستمرة للمؤسسات الإيوائية ودور المسنين لمتابعة الخدمات التى تقدم لأبنائنا داخل المؤسسات الإيوائية بنين وبنات وكذلك بدور المسنين وعمل تقرير شهرى بذلك.

كما تم التنبيه خلال الاجتماع على كافة مديري الإدارات الاجتماعية بأن نقل أى موظف لا يتم إلا عن طريق المديرية، كما تم مناقشة إدارة التأهيل وأقسام التأهبل ومكاتب التأهيل والعاملين بها والعمل على تطوير منظومة العمل والعاملين عليها حيث قد تم ميكنة مكاتب التأهيل والتحول الرقمى وذلك لرفع مستوى الخدمة.

وتم التوصية بإسناد مكاتب التأهيل الغير مفعلة إلى جمعيات أهلية قوية للنهوض بها، وشددت وكيلة الوزارة على عدم التهاون مع أى مقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع "مجالس أبوظبي" بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، جلسة تعريفية بعنوان "الخدمات الاجتماعية المتكاملة للأسرة في إمارة أبوظبي"، وذلك في مجلس خالد بن طناف المنهالي بمنطقة بني ياس.

وتهدف الجلسة إلى تعريف المجتمع بالبرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لتعزيز استقرار الأسرة وتمكينها من مواجهة التحديات، وتسليط الضوء على كيفية الوصول والاستفادة من خدمات وبرامج المؤسسة المتاحة عبر مراكزها المنتشرة في إمارة أبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة.
وقدم الجلسة عرفات الكعبي رئيس قسم الاستشارات الأسرية في المؤسسة، قائلاً إن "مؤسسة التنمية الأسرية تسعى إلى تحقيق التوازن والاستقرار الأسري لتعزيز أواصر العلاقة بين أفراد الأسرة والمجتمع، وذلك من خلال الخدمات والبرامج المتنوعة التي تقدمها المؤسسة لجميع أفراد الأسرة، بهدف تزويد الأفراد بالمعارف والمهارات بالطرق العلمية التي تعمل على رفع الوعي حول تفهم المشكلات والتعامل معها بطريقة إيجابية مما يسهم في إعادة بناء حياتهم الأسرية، وتعزيز عوامل حماية واستقرار الأسري".
وأضاف "تحرص مؤسسة التنمية الأسرية على تصميم وتنفيذ الخدمات والبرامج المجتمعية المبتكرة، التي تلبي احتياجات الأسرة وتنمي قدراتها، وتحقيق التوازن والاستقرار الأسري، بالشكل الذي يضمن التكامل في عملية التخطيط مع رؤية وخطة أبوظبي".

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • التحالف الوطني يوزع 200 وجبة طعام ساخنة على الأسر المستحقة بالغربية
  • «التضامن»: مشروع تنمية الأسرة يوفر سلات غذائية للأمهات والأطفال