استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الاثنين اللواء أحمد العوضي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس واللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ وأعضاء هيئة المكتب ضمن كل من النائب فايز إبراهيم وكيل اللجنة والنائب المستشار أكمل فاروق عبدالعال وكيل اللجنة والنائب أحمد حسين صبور أمين سر اللجنة وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزيرة التنمية المحلية: حريصون على دعم مؤسسات المدني والجمعيات الأهلية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس جامعة سوهاج أوجه التعاون المشترك

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام الذى توليه عقب توليها المسئولية بالتواصل والتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء اللجان النوعية في إطار تحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

 

و شهدت اللقاءات استعراض عدد من مستهدفات وزارة التنمية المحلية خلال الفترة القادمة ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية خاصة بعدما وافق مجلس النواب الأسبوع الماضى في الجلسة العامة على برنامج الحكومة عن الفترة (2024-2027) ومنحها الثقة.

 

كما شهدت اللقاءات كذلك استعراض موقف عدد من الملفات التي تهم المواطنين وعلي رأسها قانون التصالح علي مخالفات البناء والاشتراطات البنائية وقانون البناء الموحد وتوصيات ممثلي مجلسي النواب والشيوخ لتحقيق رضا المواطن في تلك الموضوعات.

 

ومن جانبهم توجه كل من اللواء أحمد العوضي واللواء خالد سعيد وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ خلال اللقاءات بخالص التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة توليها منصب وزيرة التنمية المحلية، متمنين لها دوام التوفيق والنجاح في القيام بالمهام المسندة إليها وأن تحقق مزيدا من التقدم والنجاحات خلال توليها الوزارة، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بين الوزارة و اللجان المعنية بمجلسي النواب والشيوخ وخاصة اللجان المعنية بعمل وملفات الوزارة في ظل الدور المحوري والمهم الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية على أرض المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د منال عوض الدفاع والأمن القومي مجلسي النواب والشيوخ وزيرة التنمية المحلية مجلس النواب رؤساء اللجان النوعية وزیرة التنمیة المحلیة النواب والشیوخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»

شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور القس ماجد كرم الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي والدكتور القس إسطفانوس زكي، الأمين العام للطائفة الإنجيليّة ورئيس مجلس المؤسسات التعليمية، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة، وهالة توما، مديرة المدرسة والعديد من الشخصيات العامة وقيادات التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب ومديري مدارس السنودس.

وزيرة التنمية المحلية توجه نصائح للطلاب

وأشارت إلى أهمية الثقة بالنفس والإصرار على النجاح، ووجهت عدد من الارشادات والنصائح للطلاب الذين تخرجوا من المدرسة، قائلة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة والاجتهاد، لازم تبقوا مميزين، ولا تكونوا مجرد رقم وسط العدد في أي مكان انتم متواجدين به».

وحثت الدكتورة منال عوض الخريجين على استغلال حريتهم الجديدة بشكل بناء، مؤكدة أن هذا الحفل يمثل بداية لمشوار طويل مليء بالتحديات، متمنية لهم التوفيق والتميز في حياتهم المستقبلية.

وأضافت: «لا تستسلموا لأي إحباط أو صدمات في طريقكم، وأنتم في بداية المشوار وأتمنى لكم النجاح في الجامعة والعمل بعد ذلك لخدمة وطننا».

وطالبت وزيرة التنمية المحلية الطلاب بأن يجتهدوا ويقوموا بما عليهم ويتركوا الباقي علي الله لانه يري جهود الجميع. 

سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع

وأكد الدكتور القس إسطفانوس زكي، أهمية القيم التي اكتسبها الخريجون خلال رحلتهم التعليمية، مثل الانضباط والاحترام، والتي تشكل أساس نجاحهم المستقبلي،  ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع، مشيرًا إلى أن النجاح الحقيقي يُقاس بقدرتهم على التأثير الإيجابي في محيطهم.

وأعرب عن شكره للمعلمين وأولياء الأمور لدورهم في تحقيق هذا الإنجاز، متمنيًا للخريجين مستقبلاً مشرقًا ولمصر التقدم والرخاء.

كما تحدث الدكتور القس ماجد كرم، الأمين العام والممثل القانوني لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، حيث قدم عدد من النصائح والرسائل للخريجين.

وأكدت هالة توما، مديرة كلية رمسيس الجديدة، لدفعة 2024، أهمية التمسك بالقيم والإنسانية في عالم مليء بالتحديات والمفاهيم المشوهة التي انتشرت عبر الإعلام.

وحثت الطلاب على أن يكونوا مختلفين ومؤثرين، تمامًا كما يفعل النور والملح في تحسين الحياة وسط ظلام هذا العالم، ودعتهم إلى أن يكونوا سفراء للقيم التي تعلموها في المدرسة، وأن يتحملوا المسؤولية ويقدموا المساعدة للآخرين، مؤكدة أن الأمانة والشفافية هما الأساس لبناء الثقة، وأنه لا يوجد إرث أغنى من الأمانة.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والغنائية المقدمة من الطلاب، والأفلام التسجيلية عن أبرز الأنشطة التي تمت بالمدرسة خلال العام الدراسي، وفي الختام جرى تكريم الخريجين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم