الجزيرة:
2024-09-06@20:51:04 GMT

لماذا يناهض ترامب السيارات الكهربائية؟

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

فترامب يرى أن إطلاق العنان للسيارات الكهربائية سيؤدي إلى فقدان وظائف في قطاع السيارات التقليدية، مما يهدد بارتفاع نسبة البطالة، بالرغم من أن تقديرات العديد من المؤسسات الأميركية تؤكد أن ذلك لا أثر له.

22/7/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا تجدد الخلاف بين بايدن وماسك؟play-arrowلماذا تعارض مصر والسودان اتفاقية عنتيبي؟ وعلى ماذا ينص هذا الاتفاق؟play-arrowلماذا صعدت البتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب؟play-arrowلماذا هدد رئيس بوركينا فاسو بسحب تصاريح التشغيل من شركات أجنبية؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

 كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٥، فريق كلية الهندسة المشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية EVER،. والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة يوم الخميس الموافق ١٥ من أغسطس الماضي للعام الحالي، وذلك لحصول فريق الجامعة على المركز الثاني في سباق" Dynamic Track ".

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، والدكتور محمد السيد لطفي مدرس بقسم القوى الكهربية بكلية الهندسة.                            

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول طلاب كلية الهندسة على هذا المركز المتميز، مقدماً الشكر لهم ولإدارة الكلية والمشرفين على الفريق لجهودهم الكبيرة المبذولة ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات المميزة، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي حرص الجامعة على دعم الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة التى تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة ، مشيراً إلى أن دعم الجامعة للابتكار يتمثل في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية.

يشار إلى أن فريق الجامعة قد نافس ٢٧ فريق من مختلف جامعات ومعاهد مصر، وحصل فريق الجامعة على المركز الثاني في مسابقة Dynamic Track ، وحصد جائزة " Best Innovation " التي تمنح للفريق صاحب الابتكار الأفضل لتصميم السيارات الكهربائية، والتى تتعلق باستحداث أنظمة أمان لسائق السيارة، للحفاظ على سلامته ونظام Gps لتتبع السيارة من أي مكان

وقد شارك طلاب الجامعة في المسابقة تحت إشراف الدكتور محمد السيد لطفي، وقسموا لفريقين: الأول تكون من عدد ١٥ طالب قدموا فكرة مميزة لتصميم وتنفيذ سيارة كهربائية، والثاني: تكون من عدد ٦ طلاب قاموا بابتكار مقترح لفكرة سيارة ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • كيف تباينت الآراء حول رفض إعادة مرشحين إلى الانتخابات التونسية؟
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • حملة بريطانية لفرض رسوم على كل ميل يخطوه مالكو السيارات الكهربائية
  • لماذا يحظى حزب البديل اليميني المتطرف بشعبية كبيرة في شرق ألمانيا؟
  • لماذا صادرت أميركا طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو؟
  • بعد BMW.. مرسيدس مصر تحذر من شراء السيارات الكهربائية المخصصة للسوق الصينية