قال المشرف العام على بناء القدرات في سدايا أحمد الغامدي، إن تحدي علام؛ يستهدف إثراء اللغة العربية في منصات الذكاء الاصطناعي التوليدي بمشاركين من حول العالم.

وتابع، عبر أثير «العربية إف إم»، أن الهيئة أطلقت الهيئة لخدمة وإثراء المحتوى العربي في منصات الذكاء الاصطناعي التوليدي ولقد كان للملكة دور فاعل في هذا الشأن.

وأكمل، أن الهيئة كانت سباقة في إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي توليدي يخدم اللغة العربية كما أطلقت تحدي علام لتعزيز النموذج بمشاركات من متسابقين من على مستوى العالم بأفكار بهذا الشأن.

المشرف العام على بناء القدرات في سدايا أحمد الغامدي: "تحدي علام" لإثراء اللغة العربية في منصات الذكاء الاصطناعي التوليدي بمشاركين من حول العالم @SDAIA_SA #هذا_المساء مع ماجد الثبيتي #العربيةFM pic.twitter.com/mntxpgeWqj

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية سدايا اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”

 

 

حصد مجلس شباب اللغة العربية، جائزة “أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية” ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة 2024، وذلك من بين عشرات المتنافسين بإجماع لجنة التحكيم، تقديراً لتأثيره الإيجابي، وجهوده المميزة اتجاه تعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية ومكانتهما بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب، عبر إطلاق عدد من المبادرات والمنتجات المعرفية والرقمية التي يُعدّها ويقدمها أعضاءه، إضافة لمشاركاته المتعددة في المؤتمرات والمعارض الإقليمية والدولية.

“مجلس شباب اللغة العربية” الذي انطلقت أعماله في منتصف العام 2023، هو مشروع مشترك بين “مركز الشباب العربي” و”مركز أبوظبي للغة العربية”، وهو إضافة نوعية إلى جهود الجهتين، والساعية إلى دعم العمل اللغوي بأفكار شابة خلّاقة، ووضع أساس ونهج يُحيي تمسّك الشباب العربي بلغته وهويته.

كما كُرّم مركز الشباب العربي كشريك استراتيجي للمنتدى وعن مساهماته في تعزيز إشراك الشباب في مختلف أعمال المنتدى، ومن خلال مشاركات أعضاء مبادرة “روَّاد الشباب العربي”، وبرنامجي “القيادات الإعلامية العربية الشابة” و”مجلس شباب اللغة العربية”، وعددٍ من أعضاء “البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي”، حيث أثرى المشاركون المنتدى بتجاربهم الشخصية في الحديث العلنيّ وفنون الخطابة، وأسرار الاتصال الفعّال مع الجمهور، وذلك بالتعاون مع منصة دراية، والتي نظَّمت بدورها عدداً من الجلسات الحوارية وورش العمل واستضافت متحدِّثين من جهات أخرى.

وتكرّم الجائزة سنوياً عدداً من المتميزين ضمن عدة فئات، لعرض أفضل الإنجازات وأحدث الممارسات في مجال الاتصال الحكومي، وتأتي فئة “أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية” ضمن إطار الجهود المبذولة لتعزيز اللغة العربية محلياً وعالمياً، وتشجيع الابتكار في المشاريع التي تدعم الهوية الثقافية واللُّغوية في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • ابن روبن نيفيز يتحدث اللغة العربية .. فيديو
  • السعودية تفتح آفاقاً تنموية جديدة للعالم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مدارس بلجيكا تُدرّس اللغة العربية للوقاية من خطر "الإسلام السياسي"
  • الشارقة تفتتح معهداً للثقافة العربية في ميلان.. والصحف الإيطالية: "خطوة تاريخية"
  • المملكة تفتح آفاقاً تنموية جديدة للعالم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • قطيع السوشيال ميديا!
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية