أعراض ارتفاع الكوليسترول.. تطرأ بعض التغيُّرات على جسم الإنسان من وقت لآخر تنذر بوجود خلل ما، حيث يجب عدم تجاهل تلك التغيرات وبالأخص التي تظهر على أظافر اليدين والقدمين، لأنها من الممكن أن تشير إلى الإصابة ببعض الأمراض والتي من بينها ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، لقرائها، أعراض ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم وفقًا لموقع «The HealthSite»، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــــا.

علامات ارتفاع الكوليسترول على الأظافرعلامات ارتفاع الكوليسترول على الأظافرإصفرار الأظافر

من ضمن العلامات التي تشير بإصابة الشخص بارتفاع الكوليسترول الضار، هو وجود بقع صفراء اللون على الأظافر، فهذا دليل على الإصابة، إضافة إلى وجود اللون الأصفر متراكم تحت الجلد حيث يطلق الأطباء على تلك الحالة «الزانثوماس».

شحوب الأظافر

عند إصابة الشخص بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، يسبب قصور في الدورة الدموية بأطراف الأظافر، لكونه يقلل من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى اليدين والقدمين، لذلك تظهر شحوب الأظافر بشكل ملحوظ عند الإصابة.

علامات ارتفاع الكوليسترول على الأظافرزيادة سماكة الأظافر

عند الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، يتم خفض تدفق الدم المؤكسج إلى أطراف الأظافر وذلك بسبب الإصابة، التي تسبب زيادة سمك أظافر اليدين والقدمين.

بطء نمو الأظافر

ومن ضمن العلامات التحذيرية التي تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم هو نمو الأظافر اليدين والقدمين بشكل أبطأ من المعدل الطبيعي، فهذا مؤشر من المؤشرات الواضحة التي تدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول.

علامات ارتفاع الكوليسترول على الأظافرتغير لون الأظافر للون الأزرق

إذا لاحظت تغير لون الأظافر للون الأزرق بشكل ملحوظ ومستمر، فذلك يدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وذلك بسبب ضعف الدورة الدموية في الأطراف، التي تؤدي إلى تغير لون الأظافر إلى الأرجواني أو الأزرق، نتيجة نقص الدم والأكسجين الواصلين إلى أطراف الأصابع اليدين والقدمين.

علامات ارتفاع الكوليسترول على الأظافرهشاشة الأظافر

تعد هشاشة الأظافر من أكثر الأعراض التي تشير إلى الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار، لأن نقص التروية الدموية الواصلة إليها تجعلها هاشة وسهلة للتعرض إلى الكسر.

اقرأ أيضاًالجري مسافات طويلة.. استشاري أمراض صدر تكشف أسباب الإصابة بفرط التنفس

الأشعة التشخيصية.. الأنواع والأعراض وطرق الوقاية من تأثيرها السلبي

تعرَّفْ على طرق التخلص من حبوب الوجه بشكل فعال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع الكوليسترول ارتفاع نسبة الكوليسترول اسباب ارتفاع الكوليسترول اعراض ارتفاع الكولسترول اعراض ارتفاع الكوليسترول اعراض الكولسترول الأظافر الكوليسترول الكوليسترول الضار الكوليسترول علاج علاج الكوليسترول علامات إرتفاع الكوليسترول علامات ارتفاع الكوليسترول علامات لارتفاع الكوليسترول علامات ارتفاع الکولیسترول على ارتفاع الکولیسترول الضار الیدین والقدمین

إقرأ أيضاً:

تعرف على فوائد فيتامين ب 12 للجسم

يلعب فيتامين ب12 له دور مهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز صحة الجهاز العصبي، وبالتالي فإن نقصه يسبب مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تهدد الحياة.

احذر.. دراسة تحذر من أطعمة شائعة قد تلحق الضرر بجسمك في وقت قصير أطعمة تؤدي إلى تسارع نمو الشعر


وعلى بالرغم من توفر فيتامين ب12 في العديد من الأطعمة، لكن بعض الأشخاص لا يستطيعون الحصول على ما يكفيهم، ويحدث لديهم نقص في مستوى الفيتامين، مما يسبب ظهور بعض الأعراض، التي قد تجعل الطبيب يحدد ضرورة إجراء اختبار لفحص مستوى الفيتامين في الجسم، لمعرفة إن كان مستواه طبيعي أم منخفض من خلال اختبار الدم.
حالات تحتاج لاجراء الفحص
الشك بوجود مشكلة تؤثر على امتصاص الجسم للفيتامين مثل المشاكل الهضمية.
الإصابة بفقر الدم أو مرض كرون.

تناول بعض الأدوية التي تسبب مشكلة في عملية امتصاص الفيتامين مثل أدوية السكري.

ظهور أعراض نقص فيتامين b12.

اتباع نظام غذائي نباتي.
وتشمل المصادر الغذائية لفيتامين B-12  في  الدواجن واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. كما يُضاف فيتامين B-12 إلى بعض الأغذية، كما هو الحال مع حبوب الإفطار المدعمة به، كما يتوفر كمكمِّل غذائي يؤخذ بطريق الفم. ويمكن أن يُوصف فيتامين B-12 في صورة حُقن أو بخاخ للأنف لعلاج نقص فيتامين
كما يلعب الفيتامين دور أساسي في تكوين خلايا الدم الحمراء وأيض الخلايا والوظائف العصبية وإنتاج الحمض النووي والجزيئات الموجودة داخل الخلايا التي تحمل المعلومات الوراثية.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • اكتشاف صادم حول صحة الجيل Z
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • “أقوى من الكوليسترول”.. اكتشاف مؤشر خفي للنوبات القلبية لدى النساء
  • تعرف على فوائد فيتامين ب 12 للجسم
  • سلامة إنهار بالبكاء وتمنّى عدم سوقه مكبّل اليدين
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرجر والبطاطس لمدة 3 أسابيع؟
  • 5 عادات يومية تقي من الإصابة بمرض السكري.. احرص عليها
  • 3 علامات في اليد تكشف إصابتك بمتلازمة النفق الرسغي.. احذر هذه الحركة
  • ”أولياء الدم يرفضون العفو: القصاص ينفذ في حضرموت تحت أنظار الجميع”