واصل أبناء شباب الحموم ومناصبهم رفضهم إقامة معسكر تابع للإنتقالي الموالي للإمارات، في رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وأكد بيان صادر عن لجنة لقاء "يثمون" بإنتهاء مهلة الأسبوع التي أعطتها اللجنة بناء على تدخلات ومطالبات بالتهدئة وإيقاف الإحتشاد الذي كان مقرر اقامته في الـ 13 من يوليو الجاري، لإعطاء فرصة للوصول لحلول بشأن المطالب التي اعلن عنها في بيان يثمون السابق.

 

وأوضحت اللجنة، بأنه لم يتم تنفيذ تلك المطالب التي تضمنها البيان خلال المدة وانتهاء المهلة المحددة بـ "أسبوع" والتي كان آخرها السبت الماضي، الأمر الذي دفع اللجنة للتصعيد والإحتشاد يوم غد الثلاثاء في رأس باغشوة.

 

ودعا البيان، جميع شباب الحموم ومناصبهم وأبناء الديس خاصة وشباب حضرموت عامة للاحتشاد والوقوف مع إخوانهم حتى انتزاع كامل المطالب.

 

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم تحديد موعد الزحف لرأس باغشوة يوم غد الثلاثاء، من قبل لجنة شباب الحموم ومناصبهم بقيادة الشيخ سالم مبارك الغرابي ولجنة ابناء الديس الشرقية بعد الاجتماع الخاص بلجنة مقادمة الحموم مع الشيخ سالم مبارك الغرابي السبت الماضي.

 

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستنفذ وقفة احتجاجية في راس باغشوة حاملين أسلحتهم معهم، لمطالبة السلطات بفتح مطار الريان وتوقيف العبث بثروات ابناء حضرموت والوقوف مع المعلمين ووقف التعسفات بقطع ارزاق الصيادين ابناء حضرموت عامة وحرمانهم من لقمة عيشهم.

 

وأشارت المصادر، إلى أن أولى مطالبهم توقيف العمل في معسكر راس باغشوة بالإضافة لتنفيذ كل مطالب ابناء حضرموت عامة فيما يتعلق بحقوقهم ومعالجة تردي الخدمات العامة.

 

ونفت المصادر، أن تكون الوقفة بغرض المواجهة المسلحة، مشيرة إلى أن حملهم لسلاحهم الشخصي يأتي لحماية أنفسهم في حال تعرضوا لأي هجوم أو إطلاق للرصاص كما جرى في حواث سابقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت الانتقالي الامارات الديس الشرقية اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي

وناقش اللقاء الاستعداد والتجهيزات للفعالية التي ستقيمها السلطة المحلية لمحافظة سقطرى بماسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

وحث محافظ سقطرى بالاعداد الجيد لإقامة فعالية تليق بمقام رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله، وتعبر عن حب ابناء سقطرى لنبي الأمة ومواكبة للاحتفالات التي تعم الشعب اليمني بكل شرائحه بهذه المناسبة العظيمة، الذي يبعث برسالة قوية الى العالم بأنه شعب محب ومناصر لرسول الله منذ فجر الاسلام وما يزال وسيظل يسير على نهجه.

وحث السقطري ابناء المحافظة على التفاعل الكبير والجاد والحشد لفعالية المحافظة خلال الاسبوع القادم، ومن ثم الحضور الفاعل للفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء يوم الـ 12 من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • وقفات تضامنية حاشدة في عدد من المدن المغربية رفضا للحرب على غزة
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • قوات الانتقالي ترتكب جريمة تعذيب وقتل احد أبناء بيحان وقبائل المديرية تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد 
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • محطات براكة للطاقة النووية في أبوظبي تحقِّق إنجازاً تاريخياً ببدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة
  • تظاهرات في المكلا تأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت وإطلاق نار على محتجين في غيل باوزير
  • دويلة الإمارات تسرق ذهب حضرموت
  • لجنة نصرة الأقصى توّجه تحية إجلال وتقدير للمشاركين في مسيرات الجمعة الماضية