يمانيون../ أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.
وشنت قوات العدو الصهيوني اليوم الاثنين، غارات كثيفة على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة نحو 200 آخرين.


وشهدت المناطق الشرقية من خان يونس حركة نزوح واسعة للمواطنين الذين فروا تحت غارات العدو إلى أماكن أخرى بعيدة عن مناطق الاستهداف، مشيا أو باستخدام وسائل نقل بدائية.
وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم خروج عيادتي معن وبني سهيلا التابعتين لها، عن الخدمة، بسبب وقوعهما في مناطق شرق خان يونس التي أخطرها الاحتلال بالإخلاء.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,006 مواطنين أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. # العدوان الصهيوني# خان يونس‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا، إلى جانب أكثر من 94 ألفا و398 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  للمستشفيات 42 قتيلاً  و107  مصابين خلال الـ24   ساعة الماضية".

وأضافت أنه في "اليوم الـ  334 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".


وتشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة، أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • مصادر طبية: 33 شهيدًا في القصف المتواصل على غزة منذ فجر اليوم
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة الى 40861 شهيد
  • غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس