سجلت كرواتيا مؤخرًا ارتفاعًا تاريخيًا في درجة حرارة مياه البحر بلغت 30 درجة مئوية تقريبًا الأسبوع الماضي.

اعلان

وصلت درجات الحرارة على اليابسة مؤخرًا إلى 40 درجة مئوية في كرواتيا، ما جعل الناس يتجنبون الذهاب إلى الشاطئ خلال النهار لأن الموجة الحارة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البحر.

لذا، ينتظر السكان والسياح غروب الشمس وانخفاض درجات الحرارة للتوجه إلى الخارج.

إلاّ أن بوادر الانفراج تلوح في الأفق إثر توقعات بانخفاض درجات الحرارة في كرواتيا لتصل إلى 25 و30 درجة مئوية.

يُقدّر عدد السياح الذين يقضون عطلتهم على طول ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا بحوالي 900,000 سائح في الوقت الحالي.

السيّاح يتوافدون إلى جنوب إيطاليا رغم موجة الحر القياسيةشاهد: بعد موجة الحر القاسية.. سلوفينيا تتعرض لعواصف وأمطار غزيرةارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن موجة الحر في تكساس بسبب انقطاع الكهرباء

يُذكر أن موجة حارة شديدة تجتاح جزء كبير من جنوب أوروبا، وأغلقت السلطات في اليونان الأكروبوليس الأسبوع الماضي لعدة ساعات.

وتوفي اثنان من رجال الإطفاء أثناء إخماد حريق في منطقة بازيليكاتا في جنوب إيطاليا، وسط درجات الحرارة الحارقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحي شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية السيّاح يتوافدون إلى جنوب إيطاليا رغم موجة الحر القياسية سباحة كرواتيا موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إخلاء قسري للمواصي وقصف مكثف على خان يونس وإسرائيل تقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next غزة: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خان يونس على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحها عسكريا يعرض الآن Next ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار يعرض الآن Next من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب يعرض الآن Next الإمارات تدين 57 بنغاليا بينهم 3 بالمؤبد وتقضي بطردهم.. فقط بسبب احتجاجهم على حكومة بنغلادش اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس تغير المناخ موجة حر الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس الحزب الديمقراطي حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس سباحة كرواتيا موجة حر دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس تغير المناخ موجة حر الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس الحزب الديمقراطي حكم السجن السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next درجة مئویة موجة الحر

إقرأ أيضاً:

تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 24 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 34 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 36، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة بمحافظة الفيوم، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة وكورنيش بخر يوسف بمدينة الفيوم، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق
  • طقس مطروح الأربعاء 4 سبتمبر 2024.. درجات الحرارة تتراوح بين 26 و36 درجة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43