صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@20:28:44 GMT

ستارمر يشيد بأداء الرئيس بايدن

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أثنى رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر، اليوم الاثنين، على أداء الرئيس الأميركي جو بايدن، مشيدا بقرار انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة.
وقال ستارمر "إن رئاسته (بايدن) ستترك إرثًا يمتد إلى خارج حدود أميركا" مشيراً إلى "تصميمه الراسخ على الوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني".
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن بايدن "يترك حلف شمال الأطلي (الناتو) أقوى مما كان عليه منذ عقود".


ويثير احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض مخاوف بعض الدول الأوروبية، فلطالما اعتبر الرئيس الجمهوري السابق أن الالتزام المالي لحلفائه الأوروبيين فيما يتعلق بالدفاع غير كاف.
أدى حلف الناتو، الذي تأسس في العام 1949 لمواجهة تهديد الاتحاد السوفياتي وبات يضم الآن 32 دولة عضو، دوراً محورياً منذ نشوب الأزمة الأوكرانية الحالية في عام 2022، حيث قام بتنسيق الدعم لكييف وضم بلدين جديدين، فنلندا والسويد.
كما أشاد ستارمر بجو بايدن "الرجل الذي لم يغفل أبدًا، خلال خمسة عقود من اهتمامه بالشأن العام، عن الاهتمام بمشاغل العمال وكان دائمًا يضع بلاده في المقام الأول".
كان رئيس الحكومة البريطانية قال إن قرار الرئيس الأميركي التخلي عن ترشحه "لم يكن قرارا سهلا".

أخبار ذات صلة الناخبون الديمقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن صعود أسعار الذهب المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كير ستارمر جو بايدن حلف شمال الأطلسي حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة

وصل هانتر بايدن، الخميس، إلى محكمة في لوس أنجلوس، في اليوم الأول من اختيار هيئة المحلفين في محاكمته بالتهرب الضريبي، بعد أشهر فقط من إدانة نجل الرئيس الأميركي بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري في قضية منفصلة.

تتهم القضية في المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس هانتر بايدن بمخطط لمدة أربع سنوات لتجنب سداد 1.4 مليون دولار في الأقل من الضرائب رغم حصوله على ملايين الدولارات من كيانات تجارية أجنبية.

ويواجه هانتر بايدن بالفعل عقوبة محتملة بالسجن بعد ادانته من قبل هيئة محلفين في ديلاوير في يونيو بالكذب في نموذج فيدرالي عام 2018 لشراء سلاح كان بحوزته لمدة 11 يوما.

دفع هانتر بايدن ببراءته من التهم المتعلقة بضرائبه من عام 2016 إلى عام 2019.

وأشار محاموه إلى أنهم سيحتجون بأنه لم يتصرف "عمدا" أو بقصد انتهاك القانون، ويرجع ذلك جزئيا إلى صراعاته الموثقة جيدا مع إدمان الكحول والمخدرات.

وفرض قاضي المحكمة الجزئية الأميركية مارك سكارسي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعض القيود على ما سيسمح للمحلفين بسماعه عن الأحداث المؤلمة التي تقول عائلة هانتر بايدن وأصدقاؤه ومحاموه إنها أدت إلى إدمانه للمخدرات.

ومنع القاضي المحامين من ربط صراعه مع تعاطي المخدرات بوفاة شقيقه بو بايدن بالسرطان عام 2015 أو حادث السيارة الذي أودى بحياة والدته وشقيقته عندما كان طفلا صغيرا. كما رفض خبير دفاع مقترحا للإدلاء بشهادته حول الإدمان.

تزعم لائحة الاتهام أن هانتر بايدن عاش حياة باذخة بينما كان ينتهك قانون الضرائب، حيث أنفق نقوده على أمور مثل راقصات التعري والفنادق الفاخرة، "باختصار، كل شيء باستثناء ضرائبه".

 

مقالات مشابهة

  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • كيف اختلف نهج رئيس وزراء بريطانيا العمالي تجاه إسرائيل عن سابقيه من المحافظين؟
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • بيروت ترحب بإقرار الحكومة البريطانية حظر جزئي على تصدير أنواع من السلاح الى إسرائيل
  • ستارمر يدافع عن قرار خفض صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل
  • ستارمر يدافع عن "خفض" صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش
  • انبهار الرئيس المصري بأداء الطيار السعودي أمجد حُمدي في عرض جوي .. فيديو