بوابة الوفد:
2024-09-06@20:32:57 GMT

الجري أثناء الحمل آمن طوال الأشهر التسعة

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أظهرت دراسة جديدة أن الجري أثناء الحمل آمن تمامًا، وتواجه الأمهات الحوامل اللاتي يمارسن الجري نفس احتمالية الحمل المبكر أو ظهور طفل ناقص الوزن أثناء الولادة مثل أولئك الذين لا يمارسون الجري على الإطلاق، وليس لمستوى وكثافة ركض الأم أي تأثير على صحة الطفل، ويمكن للمرأة أن تستمر في الجري لمدة 9 أشهر كاملة.

 

وقال مؤلفو الدراسة من جامعة كينجز كوليدج في لندن: "يمكن للنساء الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل دون الإضرار بصحة أطفالهن، وقد يؤدي ذلك بالفعل إلى تحسينها"، وفي السابق كانت هناك معلومات تفيد بأن الجري عالي الكثافة يؤثر على عنق الرحم، وبالتالي على الصحة لمدة ستة أشهر ومع ذلك، فقد شملت تلك الدراسة 6 رياضيات محترفات فقط كن حوامل، وليس المرأة العادية التي تمارس رياضة الجري.

 

وجدت دراسة حديثة أن واحدة من كل ثلاث أمهات حوامل غير متأكدة من مدى أمان مواصلة الجري أثناء الحمل اليوم، هناك توصيات مفادها أنه يمكن لمعظم النساء الحوامل تخصيص ما يصل إلى 30 دقيقة يوميًا للنشاط البدني المعتدل حتى لا يكتسبن الكثير من الوزن أثناء انتظار الطفل، لتقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل وسكري الحمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحمل الحمل المبكر الجري الأمهات الحوامل الوزن الولادة صحة الطفل أثناء الحمل

إقرأ أيضاً:

دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر سرطان المخ

خلصت دراسة جديدة، أُجريت بتكليف من منظمة الصحة العالمية للأدلة المنشورة المتوافرة على مستوى العالم، إلى عدم وجود صلة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ.

وأوضحت الدراسة أنه رغم الزيادة الهائلة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، لم تحدث زيادة مقابلة في حالات الإصابة بسرطان المخ. وينطبق هذا حتى على الأشخاص الذين يجرون مكالمات هاتفية طويلة أو يستخدمون الهواتف المحمولة منذ أكثر من عقد.

وشمل التحليل 63 دراسة أجريت بين عامي 1994 و2022، وقيّمتها 11 جهة بحث من 10 دول، تضمنت هيئة الحماية من الإشعاع التابعة للحكومة الأسترالية.

وقال المعد المشارك للدراسة مارك إلوود، أستاذ علم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا، إنه الدراسة قيّمت تأثير ترددات موجات الراديو المستخدمة في الهواتف المحمولة وفي التلفزيون وأجهزة مراقبة الأطفال والرادارات.

وتابع "لم تظهر أي من المسائل الرئيسية التي خضعت للدراسة زيادة في المخاطر".

وبحثت الدراسة سرطانات المخ لدى البالغين والأطفال، وكذلك سرطان الغدد النخامية واللعابية وسرطان الدم، والمخاطر المرتبطة باستخدام الهاتف المحمول وأجهزة الإرسال ومحطات البث، وأيضا التعرض بحكم طبيعة المهنة.

ويأتي هذا التحليل في أعقاب جهود مماثلة، فقد قالت منظمة الصحة العالمية وهيئات صحية دولية أخرى من قبل إنه لا يوجد دليل قاطع على وجود تأثيرات صحية ضارة ناجمة عن الإشعاع الذي تستخدمه الهواتف المحمولة، لكنها دعت إلى إجراء مزيد من الأبحاث.

ومن المقرر أن يصدر تقييم منظمة الصحة العالمية في الربع الأول من العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تصدر جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات لـ محمود ذكري
  • قصور الثقافة تصدر كتاب "جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات" لمحمود ذكري
  • دراسة: تراجع أعداد الخفافيش تكلفته مميتة على البشر
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر سرطان المخ
  • تمارين معتدلة.. بهذه الطريقة يمكن التقليل من خطر الإصابة بالسرطان
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل
  • تناول الأسماك وليس مكملات أوميغا-3 أثناء الحمل مرتبط بانخفاض احتمالية تشخيص الأطفال بالتوحد
  • دراسة جديدة: السفر بالطائرة أصبح أكثر أمانًا من أي وقت سابق
  • أضرار شرب المياه الغازية أثناء الحمل| تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين
  • دراسة: "كورونا" غيرت أنماط العمل الحضوري في لندن