كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف برئاسة الدكتور عباس شومان رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف الطلاب الفائزين في مسابقات نور خلال شهر رمضان المبارك.

وجاء التكريم بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور، الإعلامي الكبير سعد المطعني، أحمد عبد الحميد مدير المكاتب الداخلية، والكاتب الصحفي حسين أبوعايد رئيس تحرير الرواق، وبحضور الأديب عبد المنعم حسين وأسرة تحرير نور.

وكانت قد شكلت لجنة تحكيم لفحص الأعمال واختيار أفضلها وفاز بمسابقة البحوث الطالب أحمد إيهاب زغلول الطالب بمنطقة الغربية الأزهرية، الطالبة شهد محمد صالح، والطالب عبد الرحمن المتولي، وجاء البحث بعنوان جهود الإمام الأكبر في نشر السلام، وفي مسابقة بعنوان من هو الصحابي وتتضمنت أسئلة يوم يومية عن واحد من أهم الصحابة الكرام وتصدر اصحاب الإجابات الصحيحة على مدار شهر وهم حمزة حامد، محمد خميس، سندس السيد وفي مسابقة بعنوان نور والكوكب السعيد وكانت عباره عن سؤال يومي على حلقة نفس اليوم من أحداث المسلسل وتصدر أصحاب الإجابات الصحيحة على مدار الشهر الفضيل أسماء بدوي، نور هيثم، سيف محمد.

ومن جانبه هنئ د.سلامة داود الفائزين مؤكداً على أهمية المعرفة والإطلاع وتثقيف النفس فهي أمور تنير العقل والفكر وتنمي القدرات الشخصية والإبداعية، بما يساهم في بناء أجيال للمستقبل الناهض مثمناً جهود مجلة نور في نشر المعرفة بين النشئ وتوجيههم نحو فكر سليم وفهم صحيح لأمور الدين والحياة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الإخلاص في طلب العلم، والتزود بالعلم النافع، وأن يكون الطالب على قدر المسئولية في حمل ميراث النبوة.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏ شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك

وقال- خلال لقائه بطلاب سنغافورة-: إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي الوافدين رعاية خاصة، ويوصي دائمًا بالعناية بهم ومتابعة أحوالهم، وتهيئة جميع السبل لهم؛ ليعودوا إلى بلادهم خير سفراء للأزهر الشريف.

وأشاد بالبرنامج التعريفي بالأزهر (استقبال الوافدين الجدد) الذي يعقده مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بإشراف الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين رئيسة مركز التطوير، مؤكدًا أنه يسهم في تثقيف الوافد وتعريفه بقطاعات الأزهر الشريف، ويلتقي بقياداته ويزور جامعه وجامعته؛ ليشعر الطالب الوافد برحم العلم، وتكون لديه المعلومات الكافية عن المكان الذي يدرس فيه.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر تتميز بجمعها للعلوم الشرعية والعربية والعملية وتربو عدد كلياتها عن التسعين كلية تغطي معظم  محافظات الجمهورية، إضافة إلى المعاهد والمراكز البحثية والمستشفيات التي تقدم خدماتها للمجتمع.

وأهاب بالوافدين ضرورة المواظبة على طلب العلم النافع والاستزادة منه، واستثمار سفرهم الذي تكبدوا فيه العناء والبعد عن الأهل والأحباب في طلب العلم.

وعقب اللقاء تجول الطلاب في  الحرم الجامعي ورأوا كليات الجامعة ومراكزها البحثية والعلمية.

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.


جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تنظم جلسة بعنوان «أصحاب الإرادة»
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن موعد بدء تنسيق جامعة الأزهر 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: «كأنه معك»
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: "كأنه معك"
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تكرم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024
  • شومان يفتتح الدورة الـ 24 لأئمة وواعظات ليبيا
  • العدد (95) من “الشارقة الثقافية” يحتفي بإبداعات إسماعيل فهد وعلي الدوعاجي وخليفة التليسي