بوابة الوفد:
2024-09-06@20:33:58 GMT

أنشطة صيفية متنوعة بقصور ثقافة البحر الأحمر

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

شهدت مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية لرواد المواقع التابعة، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، المقدمة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، وفي إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وقدمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا مجموعة من الفعاليات بدأت بورشه فنية لتدوير المخلفات  نفذها الفنان إبراهيم عبد الله، لتدريب الرواد لعمل تشكيلات متنوعة من الزجاج والكرتون باستخدام الفوم ومسدس الشمع، وقدمت ورشة أخرى للرسم بالقلم الرصاص مع الفنان عيد السويفي -مدرس أول تربية فنية بإدارة سفاجا، وقام خلالها بتعليم الأطفال كيفية الرسم باستخدام ورق الكانسون.

إلى جانب فقرة عزف منفرد على الناي لبعض المقطوعات الموسيقية منها "القلب يعشق كل جميل، سلم علي، أنشودة لاجل النبي" مع الفنان محمود عبد الغني عزاز.

وأقيمت بالمكتبة أمسية شعرية ألقى خلالها محمد الشاعر سعيد مصطفي -موجه اللغة العربية بسفاجا، قصيدتي أنا الليل، حين يموت.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، واصل قصر ثقافة الغردقة تقديم سلسلة محاضرات التوكاتسو لليوم الثالث مع أميرة سعد، معلمة بمدرسة رويال الجيل الصاعد.

أوضحت "سعد" أن الاختلاف في الرأي من الأمور الطبيعية في حياتنا، ولابد من احترام الرأي الآخر؛ حيث يعد هذا الأمر من الأشياء الأساسية لمجتمع متجانس وبيئة خصبة للنقاش والحوار.

كما تناولت مظاهر احترام الآراء ومنها الالتزام بآداب الحديث وتجنب التعصب والاستهزاء والسخرية أو التهميش، وأضافت أن من أهم مظاهر الاحترام أن يكون النقد موجها للرأي وليس للشخص المتحدث الذي يطرح الرأي حتى لا يكون الموضوع متعلقا بالجانب الشخصي للمتحدث، وأن تكون نتيجة الحوار إما أن تقنع الآخرين بما لديك من رأي أو أن ينتهي النقاش بشكل ودي.

تأتي الفعاليات ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب الاستعداد لانطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بأسيوط، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الأنشطة المقدمة للرواد بالمجان بقصور الثقافة بالمحافظات.

قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ثقافة البحر الأحمر أنشطة صيفية من الأنشطة

إقرأ أيضاً:

لازدهار القطاع السياحي.. إيقاف رسوم رخص أنشطة الفنادق والمنتجعات/عاجل

قررت وزارة السياحة، إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية، سعيًا لتسهيل رحلة المستثمرين في القطاع السياحي.
ويستهدف القرار، حسب بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، دعم وتسهيل نمو القطاع السياحي، وتخفيف التكاليف على المستثمر في القطاع السياحي ليكون أكثر تنافسية عالميًا، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار في القطاع السياحي.

إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية سعيًا لتسهيل رحلة المستثمرين في القطاع السياحي.#نزدهر_في_السعودية pic.twitter.com/y81l9rn0bN— وزارة السياحة (@Saudi_MT) September 4, 2024ازدهار القطاع السياحيوأوضحت وزارة السياحة، أنه يمكن إصدار أو تجديد رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية دون رسوم عبر منصة بلدي.
أخبار متعلقة الطائف.. وزير الصحة يتفقد مقرات ومراكز الهلال الأحمرحقوق الإبداع.. "الإذاعة والتلفزيون" تنال وسام الامتثال للملكية الفكريةوقال وزير السياحة أحمد الخطيب، إن إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية يأتي حرصاً من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على ازدهار القطاع السياحي ودعم النمو الاقتصادي؛ من خلال تسهيل رحلة المستثمرين ورواد الأعمال وخفض التكاليف التشغيلية.

يأتي إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية حرصاً من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على ازدهار القطاع السياحي ودعم النمو الاقتصادي؛ من خلال تسهيل رحلة المستثمرين ورواد الأعمال وخفض التكاليف التشغيلية.#نزدهر_في_السعودية https://t.co/29SMwGJ1za— Ahmed Al Khateeb أحمد الخطيب (@AhmedAlKhateeb) September 4, 2024

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • وزيرة الثقافة الاردنية تطلق المنصة الرقمية “ثقافة”
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • صدور رواية شارميست ضمن أعمال الفائزين بالمسابقة الأدبية بقصور الثقافة
  • صدور رواية «شارميست» ضمن أعمال الفائزين بالمسابقة الأدبية بقصور الثقافة
  • لازدهار القطاع السياحي.. إيقاف رسوم رخص أنشطة الفنادق والمنتجعات/عاجل
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • تتبنى مفهوم الاستدامة وجذب الاستثمارات.. إطلاق حملة «أكثر من بحر»