يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/-قرر الاتحاد الزامبي لكرة القدم منع مدرب منتخب السيدات من الانفراد باللاعبات خوفًا من اغتصابهن، خلال دور الألعاب الأوليمبية في باريس 2024.

ويأتي هذا القرار بعدما فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تحقيقا ضد بروس موابي مدرب المنتخب الزامبي للسيدات بعد مزاعم اعتداء جنسي.

بداية القصة بين المدرب واللاعبات

في البدابة، خلال صيف 2023، قبل كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، عندما أنتشرت الأخبار في زامبيا، بعدما اتهم المدرب بروس موابي، بالاعتداء الجنسي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «غارديان» البريطانية وقتها أن كانت هناك شهادات من لاعبات اعتدى عليهن المدرب، وقالت إحداهن: إذا أراد أن يمارس الجنس مع لاعبة، عليها أن تقول «نعم».

ورغم كل هذه الاتهامات، قاد موابي، منتخب زامبيا للسيدات في كأس العالم للسيدات، وسيفعل ذلك أيضا في الأوليمبياد بباريس 2024.

وسيواصل المدرب الزامبي قيادة المنتخب النسائي في أوليمبياد باريس، الذي سيبدأ مشواره بمواجهة أميركا في 25 تموز/يوليو الجاري، ورغم حرمان موابي في البداية من الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن كون فرنسا لا تمنح تأشيرات دخول إلى الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم جنسية، لكن القرار تم إلغاؤه لاحقا ووصل إلى باريس.

ويخضع مدرب المنتخب الزامبي لتحقيق من قبل «فيفا» منذ فترة، بعد أن وجهت إليه بعض اتهامات الاعتداء الجنسي، واوضحت وسائل إعلام بريطانية أيضا عن اتهامه بالاعتداء الجنسي على إحدى السيدات العاملات في «فيفا» خلال المونديال، وتم فضحه بتهم سوء السلوك الجنسي ضد العديد من لاعبات المنتخب.

وأشارت تقارير بريطانية إلى أن أصر الاتحاد الزامبي على أن الوقت قد فات على استبدال المدرب، وبالتالي سيتواجد في أوليمبياد باريس،ولكن مع بعض القيود، إذ لن يتمكن المدرب من إجراء اتصال خاص مع أي لاعبة، ويجب أن تكون الاجتماعات التي يعقدها في مكان مفتوح.

 

المصدر: المصري اليوم

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

خيبة أمل..المنتخب المغربي للمكفوفين يغادر بارالمبياد باريس

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ودع المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، اليوم الثلاثاء، مسابقة كرة القدم ضمن بارالمبياد باريس 2024، بعد انهزامه أمام نظيره الكولومبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب بريز كوينتيرو في الدقيقة 25.

وفي المباراة الثانية عن الجولة ذاتها تفوق منتخب الأرجنتين على نظيره الياباني، بهدف للاشىء، من توقيع اللاعب فيرناندو أوزفالدو في الدقيقة العاشرة.

وأنهى الفريق المغربي دور المجموعات في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، خلف منتخبي كولومبيا المتصدر بمجموع 7 نقاط والأرجنتين (المركز الثاني بـ 5 نقاط).

وكان الفريق الوطني قد تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الأرجنتيني (0-0) ثم فازت على منتخب اليابان (1-0).

وأعرب مدرب المنتخب الوطني، إدريس المتقي، عن أسفه لخروج الفريق المغربي من دور المجموعات، موضحا أن العناصر الوطنية خاضت مبارياتها بشكل جيد وبجدية رغم صعوبة المجموعة الثانية التي تواجد فيها منتخبا اليابان والأرجننتين، بطل العالم، فضلا عن منتخب كولومبيا الذي خلق المفاجأة.

وقال السيد المتقي، في تصريح صحفي، "كان أملنا أن نذهب بعيدا في هذه المسابقة وتحقيق نتيجة أفضل من دورة طوكيو لكن الفوز والخسارة يبقى أمر وارد في كرة القدم كما جميع الرياضات".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم
  • مدرب برشلونة يوبخ لامين جمال ويجبره على تنفيذ تمارين عقابية
  • ممر شرفي من لاعبي منتخب مصر لأبطال اوليمبياد باريس
  • مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً
  • مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام منتخب إندونيسيا
  • خيبة أمل..المنتخب المغربي للمكفوفين يغادر بارالمبياد باريس
  • كاساس: مباراة الغد صعبة.. مدرب عُمان: منتخب العراق ليس سهلاً