أعلنت رئاسة مدينة جمصة، في محافظة الدقهلية، غلق الشاطئ نهائيا والممتد حوال ٦ كيلو مترات بطول الساحل، ومنع نزول المصطافين للبحر نهائيا، حفاظا على أرواحهم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

هذا وقد نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مدينة جمصة، تنويها هاما للمواطنين، جاء فيه: الشاطئ مغلق من غدًا يوم الثلاثاء الموافق 23-7-2024 حتى إشعار آخر، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، ويمنع منعًا باتًا نزول المياه نهائيًا حرصًا على سلامتكم.

ووجه اللواء عادل برغش رئيس المدينة، برفع درجة الاستعداد القصوى وانتشار فرق التأمين بطول الشاطئ ومنع نزول المواطنين للمياه لأى سبب حفاظا على أرواحهم، مشيرا إلى أن قرار عودة فتح الشواطئ أمام المصطافين سيكون مرهونا باستقرار الطقس والأجواء داخل البحر و زوال أسباب الخطورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصيف جمصة شاطئ جمصة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس..نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بمرتفعات الأطلس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بكل من مرتفعات الأطلس و سفوحها الغربية المجاورة، والجنوب الشرقي للبلاد و كذا جنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الجنوبية. وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ووادي ملوية والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي بكل من جنوب و جنوب شرق المملكة. وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق جنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و الريف، وما بين و 24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بكل من السهول الشمالية و الوسطى و شمال المنطقة الشرقية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب بدوزة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى
  • العراق يعلن تقليصه صادراته النفطية اعتبارا من 27 أغسطس
  •      المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • طقس الخميس..نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بمرتفعات الأطلس
  • عاجل.. وكالة عالمية تتوقع نزول سعر الجنيه مقابل الدولار
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟