زوجي لا يصلى هل أتطلق منه؟.. أكدت هبة إبراهيم عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أنه لا يجوز الطلاق من الزوج حتى وإن كان لا يصلي، لافتة إلى أن هناك طرق أخرى أفضل من الطلاق.

جاء ذلك إجابة على سؤال متصلة أثناء حوارها مع الإعلامية «سالي سالم»، ببرنامج «حواء»، قالت فيه: «ماذ أفعل إذا كان زوجي تاركا للصلاة هل أتطلق منه؟، وأكملت المتصلة: «وإن كان والدي أو أقاربي تاركين للصلاة أيضا هل أقاطعهم».

أشارت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إلى أنه لا يجوز الطلاق من الزوج، معللة بأنه يمكن تكون نفسه لم تستقر على العادة فى أداء الصلاة، ويكون الضروري هنا رؤية الطريقة التي تجعله يتعود على الصلاة، متابعة:«وذلك بالمثل مع الأقارب، أي: لا يجوز مقاطعتهم».

وبينت أن الصلاة أمام الزوج من الممكن أن تكون سببا في هدايته وجعله يعود لطريق الصلاح مرة أخرى.

وأوضحت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه يجب الابتعاد عن العناد، وتحمل المسؤولية فهناك بيت قائم على وجودك، مشيرة إلى أن مسؤوليتها الأولى مراعاة الأولاد وجعلهم يواظبون على صلاتهم.

ولفتت إلى أنها ليست مسؤولة عن زوجها، موضحة أن عبادته سيسأل عنها أمام الله، مشيرة إلى أن هدم البيت سيكون أكثر ضررا من عدم صلاة الزوج.

اقرأ أيضاًبعد خيانته لها.. عضو فتوى الأزهر تنصح متصلة تريد الطلاق من زوجها «فيديو»

«فتوى الأزهر»: استغلال حاجة الناس حرام شرعا.. وتواطؤ التجار لزيادة الأرباح من أنواع الاحتكار

مركز الأزهر للفتوى يحذر من المراهنات على نتائج المباريات: قمار محرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطلاق من الزوج عضو الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فتوى الأزهر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إلى أن

إقرأ أيضاً:

شهادة سيدة تعرضت للاغتصاب من 50 رجلاً بمعرفة زوجها

رغم تحفظها طوال عمرها في التعامل مع الرجال كشفت سيدة فرنسية تدعى جيزيل بيليكوت تفاصيل تعرضها لـ اغتصاب أكث من 50 رجلاً تحت تأثير منومات بعد تواطأ زوجها في تلك الجرائم عبر سنوات.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقفت جيزيل لتدلي بشهادة مدتها 90 دقيقة، أشاد بها المدعي العام ووصفها بأنها "كريمة وشجاعة"، قالت خلالها الجدة البالغة من العمر 71 عامًا: "لقد تم التضحية بي على مذبح الرذيلة".

كنت كامرأة ميتة، وهؤلاء الرجال يستغلونني، ويدنسونني، ويعاملونني وكأنني كيس قمامة... لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من انتشال نفسي من من تلك البركة الموحلة التي شقطت فيها دون إرادتي أم لا."

ورفضت جيزيل ادعاء بعض المتهمين بأنها كانت واعية ومدركة للأفعال المهينة التي تعرضت لها، وقالت: "لقد كنت مثل شخص ميت".

وكانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال زوجها دومينيك بيليكوت، البالغ من العمر 71 عاماً، الذي قام بتخديرها حتى يتم اغتصابها من قبل 50 رجلاً يواجهون الآن المحاكمة معه.

وأضافتا جيزيل "لقد تعرضت للتخدير بالكامل كما يحدث عندما تدخل غرفة العمليات – ثم كنت أفقد الوعي تماماً .. هذا هو ما حدث لي بالضبط."

 

وقالت إن تلميح الرجال إلى أنها كانت واعية وربما متواطئة كان "إهانة لذكائي"، وأضافت: "كان هؤلاء الأشخاص يعرفون بالضبط ما يفعلونه ومدى خمولى. لم يغتصبوني بمسدس أو سكين على رؤوسهم - لقد اغتصبوني بكامل وعيي.".

 

وعندما أعطاها القاضي روجر أراتا الفرصة لمخاطبة المتهمين بانتهاك حرمتها بشكل مباشر، أخبرتهم أنهم تسببوا لها في ألم "لا يطاق" ومشاعر "اشمئزاز"، ودعتهم إلى "مواجهة مسؤولية أفعالهم" أخيرًا.

 

كانت إفادة السيدة بيليكوت الضحية في جلسة المحكمة في أفينيون هي اللحظة الأكثر إثارة حتى الآن في محاكمة مشحونة عاطفياً بالفعل والتي تثير فضيحة في فرنسا. 

ورغم أنها وصلت إلى الحضيض بعد أن علمت أن زوجها سمح لعشرات الرجال باغتصابها على مدى 10 سنوات، فإنها تحدثت أمس بهدوء شديد، باللهجة الرقيقة التي تتميز بها الطبقة المتوسطة في فرنسا.

 

وتناقض تصرف جيزيل مع سلوك ابنتها كارولين داريان، في الأربعينيات من عمرها، والتي بكت بهدوء طوال إدلاء والدتها بتصريحها الذين يدين والدها.

مقالات مشابهة

  • الأزهر تحيل صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء والغاز للتحقيق
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • شهادة سيدة تعرضت للاغتصاب من 50 رجلاً بمعرفة زوجها
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب غير البالغين إلى المسجد لصلاة الجمعة
  • زواج صالونات تحول إلى جحيم.. زوجة تطلب الطلاق بسبب التنمر على أنفها"
  • مسعفون يغـتـصـبون سيدة أمام زوجها المريض بسيارة الإسعاف
  • الأزهر للفتوى يؤكد تحذيره من تطبيقات ويصفها بالقمار المحرم
  • بعد وقوع حوادث انتحار بسببها.. الأزهر للفتوى يُحذر من المراهنات الإلكترونية
  • «محترفو حرب نفسية».. ماذا قالت الصحافة الإسرائيلية عن فيديو المحتجزين الستة؟