يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- علي قاسم الكعبي/.. استضافت كلية الزراعة في جامعة ميسان وفداً من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة WFP، وممثلة برنامج الغذاء العالمي في جنوب العراق السيدة نتاليا توبت، بالإضافة إلى كادر من البرنامج.

وقال مدير اعلام الجامعة ليث الكعبي لـ(المستقلة) ان رئيس الجامعة عادل مانع الكعبي استقبل الوفد وناقش تطوير مشاريع البيئة الزراعية التطبيقية ومنها مشروع الفطر المشروم في كلية الزراعة ودعم الاقتصاد المدور من خلال التخلص من النفايات وتدويرها بما يصب في إنجاح تطوير البيئة المستدامة.

واشار الى ان البرنامج يهدف إلى توسيع نطاق المساحات الخضراء والاهتمام بالبيئة الزراعية وتمكين خريجي كليات الزراعة لأخذ دورهم الحقيقي في مؤسسات القطاع الخاص والحكومي، والتشجيع على تطوير النماذج العملية لمشاريع التخرج في مجال البيئة الخضراء وزراعة الفطريات اللحمية، واضاف ان كلية الزراعة أولت اهتماما” عاليا” بمشروع نشر ثقافة الوعي لزراعة الفطر المشروم داخل مدينة ميسان لما للمشروع من أهمية على مستوى الانتاج التجاري والمحلي.

واكد الكعبي بأنه سيتم تدريب الطلبة الخريجين على تقنية زراعة الفطر واكسابهم المهارة العملية المطلوبة لإنشاء مشاريع مشابهة على المستويين المنزلي والتجاري للمساهمة في خلق فرص عمل وسد الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية لهذا المنتج العذائي المهم.

وبين ان البرنامج ينص على دراسة العوامل البيئية المناسبة لدعم الاقتصاد الأخضر والمدور من حيث توفر المياه ومعالجتها و دراسة ظروف الهواء الجوي والتربة المناسبة فضلاً عن معايير الاستدامة والتخلص من النفايات وَتدويرها ، والتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وإعادة استخدامه وتدويره وإزالته من البيئة، والخروج بنتائج إيجابية يمكن تعميمها على مؤسسات الدولة والاستفادة منها في مجالات القطاع الزراعي والبيئة الخضراء وانتاج اقتصاد زراعي متعافي مرن شفاف ومبتكر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة لتلبية احتياجات السوق

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنّ كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة تلبي احتياجات السوق، وهي أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، ونظام الدراسة بها يكون في التخصصات البينية، وهي «الطب والتمريض والصيدلة» وجميع أعضاء هيئة التدريس حاصلين على شهادات علمية من جامعات مرموقة خارج مصر.

كلية التغذية العلاجية جامعة حلوان 

وأوضح رئيس جامعة حلوان لـ«الوطن»، أنّ الكلية لا علاقة لها بمهن الأطباء أو الصيادلة: «دور النقابات المهنية هو المحافظة على مهنهم كغيرهم من النقابات، وبالنسبة لخريجي كلية علوم التغذية، فالطالب يتخرج ويعمل أخصائي تغذية تحت إشراف الطبيب»، مؤكدا أنّ خريجي الكلية لا علاقة لهم بعلاج المرضى، ومهمتهم الإشراف على تجهيز الوجبات للحالات المرضية المختلفة.

كليات التغذية العلاجية 

وأكد أنّ الالتحاق بالكلية يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وأنّ البرامج والتخصصات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها يحتاجها سوق العمل، وستأتي بمواصفات عالمية، ومنها برنامج العلاج بالفن الذي يتولى تدريسه أساتذة متميزين.

مقالات مشابهة

  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة لتلبية احتياجات السوق
  • عمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم