السومرية نيوز – خاص
اعلن النائب حيدر الحسناوي، اليوم الاثنين، عن موافقة الكثير من النواب على سلم رواتب الموظفين، مشيرا الى ان الذهاب الى تعديل سلم الرواتب واجب وطني. وقال الحسناوي لـ السومرية نيوز ان "سلم الرواتب ليس قانونا بل هو فكرة لتعديل رواتب موظفي الدولة، ويحصل بشقين الأول قانون الخدمة المدني يعجل ويرسل من الحكومة لاقراره او ان يكون قرارات لمجلس الوزراء كما حصل بزيادة رواتب الدرجات الثامنة والتاسعة والعاشرة"، لافتا الى ان "تعديل الرواتب من صلاحية الحكومة".

  وأضاف ان "هناك تفاوت برواتب موظفي الدولة، أي ان موظفا في الدرجة السابعة يتقاضى 600 الف دينار وموظف اخر في الدرجة السابعة يستلم قرابة 2 مليون دينار، وهذا غير صحيح وليس من العدالة والانصاف ويخالف للمبادئ الدستورية والانسانية والأخلاقية".   واكد "هناك توجه لتعديل الرواتب، حيث من الضرورة انصاف مئات الالاف من موظفي الدولة الذي يعانون من رواتب قليلة، حيث ان الكثير منهم يعمل بمكان اخر"، لافتا الى "اننا نقف بقوة امام هذا المطلب الشعبي والبرلماني، لان كثير من ممثلي الشعب وانا منهم يطالبون بكتب رسمية وبتصريحات وخلال مشاركات مع الوقفات الاحتجاجية وخلال اللقاءات مع رئاسة الحكومة بشان الرواتب".   وبين ان "الذهاب الى تعديل سلم الرواتب واجب وطني".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: سلم الرواتب

إقرأ أيضاً:

الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد الجبلاوي في تصريحات له اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عمل شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد الجبلاوي، أن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: «مصر تملك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول».

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من اجل حل الأزمة نهائيا حرصا علي راحة المواطنين.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: نستهدف دخول 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة الصيف المقبل

السيسي: نسعى لاستكمال الإصلاحات الهيكلية وتحويل مصر إلى مركز للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة

مقالات مشابهة

  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • وزير الكهرباء يصدر توجيهاً لمنع تأخر صرف الرواتب
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • حزب بارزاني يتهم أحزاب الإقليم باستغلال أزمة الرواتب لتسقيطه انتخابيا
  • البارتي يتهم منافسيه باستغلال قضية الرواتب لـالتسقيط الانتخابي
  • البارتي يتهم منافسيه باستغلال قضية الرواتب لـالتسقيط الانتخابي - عاجل
  • الحكومة تؤكد الأهمية الاستراتيجية لمحافظة البيضاء ومحوريتها في معركة استعادة الدولة
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • «الهوية والجنسية»: 10 مراكز تبصيم للراغبين في مغادرة الإمارات بعد تعديل أوضاعهم
  • أزمة المصرف المركزي تؤخر صرف الرواتب وتفاقم معاناة الليبيين