روسيا – أعلنت شركة “Argo” الروسية أنها تعمل على مشروع تطوير عربات عسكرية جديدة، مزودة بمنظومات حرب إلكترونية مضادة للدرونات.

حول الموضوع قال المدير العام للشركة، كونستانتين باغداساروف:”تعمل شركتنا على تطوير مركبات Vityaz العسكرية الخفيفة التي ستجهّز بمنظومات الحرب الإلكترونية Volnorez. هذه المركبات ستخصص لمجموعات الاستطلاع التابعة للجيش الروسي وقوات الجيش التي تشارك في العملية العسكرية الخاصة”.

وأشار باغداساروف إلى أن المركبات الجديدة ستبنى على منصات سيارات UAZ-469، وبدلا من محركات البنزين ستحصل على محركات ديزل بقوة 100 حصان تقريبا، كون العربات القتالية التي تعمل بمحركات البنزين لديها أنظمة تحكم إلكترونية معقدة، وفي ظروف الاستخدام المستمر وتعرضها للأوساخ أثناء العمل في ساحات المعارك تتعرض للأعطال، أما مركبات Vityaz الجديدة ستكون عملية ويمكن لأي فني صيانتها وإصلاح محركها بسهولة.

وبالإضافة إلى منظومات الحرب الإلكترونية يمكن تجهيز مركبات Vityaz بأنظمة مضادة للأهداف الجوية، مجهزة برشاشات “KPVT” الثقيلة، ومن المفترض أن تبدأ عمليات اختبار هذه المركبات في المستقبل القريب للتأكد من خصائصها التقنية المعلنة والتحقق من عمل أنظمة الحرب الإلكترونية التي حصلت عليها.

أما منظومة “Volnorez” التي حصلت عليها هذه العربات فهي منظومة حرب إلكترونية صغيرة طولها 484 ملم، ووزنها 13 كغ، ويمكنها التشويش على إشارات التحكم بالدرونات في دائرة نصف قطرها 600 م، ويمكن تثبيتها على أي مركبة عسكرية مدرعة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسيا

برر المستشار الألماني أولاف شولتس شراء ستة أنظمة دفاع جوي جديدة للجيش الألماني بعمليات التسلح الكبيرة التي تقوم بها روسيا.
وبمناسبة إدخال أول هذه الأنظمة من طراز "إيريس-تي إس إل إم" إلى الخدمة في مدينة تودندورف، قال شولتس اليوم الأربعاء:" هذا ليس مشروعا عاديا. الأمر هنا يتعلق - دون أي مبالغة - بالحفاظ على الأمن والسلام في أوروبا".
أخبار متعلقة باكستان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات إلى 320 قتيلًانيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلحوأضاف السياسي، الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم منذ سنوات بتعزيز قدراته العسكرية، خاصة في مجال الصواريخ والصواريخ الموجهة (كروز)، واتهم المستشار الألماني الرئيس الروسي بانتهاك اتفاقيات خاصة بنزع السلاح.

المدعي العام الأوكراني: "المحتلون جعلوا الجنود يرقدون ووجوههم إلى الأرض، وأطلقوا النار على ظهورهم"
للمزيد | https://t.co/UmnY0WaMI0#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/sBE3tvCUvi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024الحكومة الألمانيةوقال شولتس إن بوتين " نقل صواريخ إلى جيب كالينينجراد الذي يقع على مسافة خط جوي بطول 530 كيلومترا فقط عن برلين، إن عدم الرد على ذلك بشكل مناسب سيكون بمثابة إهمال" محذرا من أن هذا الأمر من شأنه أن يعرض السلام في ألمانيا أيضا للخطر.
وكانت الحكومة الألمانية زودت أوكرانيا بالفعل بأربعة أنظمة سلاح من نوع "إيريس-تي إس إل إم" وثلاثة أنظمة مشابهة من نوع "إيريس-تي إس إل إس" من إنتاج شركة ديل ديفنس.الهجمات الروسيةوترى برلين أن هذه الأنظمة أثبتت فعاليتها في التصدي للهجمات الروسية، وذكر شولتس أنه جرى إسقاط 250 صاروخا روسيا وطائرة بدون طيار وصاروخا موجها بفضل هذه الأنظمة" مما أدى إلى إنقاذ العديد من الأرواح".
وأشار إلى أن نسبة النجاح في إصابة الأهداف بلغت 95%، ومن المنتظر الآن شراء ستة أنظمة دفاع جوي جديدة للجيش الألماني.

مقالات مشابهة

  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • روسيا والباليستي الإيراني.. تطور مقلق لحلفاء أوكرانيا
  • ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسيا
  • هل يسمح القانون بتواجد عربات الطعام المتنقلة أمام المحال والمطاعم؟.. القانون يجيب
  • تعرف على قائمة الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • قائمة الدول التي علقت أو قيّدت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • بن غفير يسعى لوقف المباحثات و"تطور تفاوضي" بشأن محور فيلادلفيا
  • الصغير: مكتب النائب العام هو الجهة الوحيدة في طرابلس التي تعمل وتجتهد فعلياً