تستضيف مصر، فعاليات النُسخة الأولى من تحت شعار (نحو تشاركية مجتمعية مستدامة) والذي يعد منصة حوارية شبابية بدعم وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على إعداد جيل شبابي قيادي واع قادر على تحمل المسئولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرارًا كأحد أهم ملامح الجمهورية المصرية الجديدة.

وزير الرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي اليوم بالجامعة العربية.. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

 ويشارك في فعاليات 100 شاباً وشابة من 15 دولة عربية ، خلال الفترة من 21 وحتى 27 يوليو الحالي، تحت رعاية وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وجامعة الدول العربية ، ويشارك في الحدث كذلك السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، وفيصل غسال مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية.

 

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر تسعي لتمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم من أجل بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي ، وإعلان القاهرة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي .

 

أوضح صبحي ان النموذج يركز على ثلاث محاور وهي المحور السياسي ويدور حول دور الشباب في تنمية الوعي بدعم القضية الفلسطينية ، التعرف بدور مصر في التمكين السياسي من خلال نشأة البرلمان، و المحور الإقتصادي يتضمن حلقات نقاشية وحوارات شاملة وعروضاً تقديمية حول دور الشباب في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي ، و" المحور الاجتماعي" ويتطرق الي تعزيز دور الشباب في بناء مجتمعات تحاورية مستدامة.

 

وأكد صبحي على أهمية تعزيز قيم الولاء والمواطنة وترسيخ ثقافة التسامح وتقبل الآخر في الشباب العربي، باعتبارهم من أدوات القوى الناعمة التي يمكن استغلالها في التعاطي والتعامل مع كافة القضايا التي تحيط بالمجتمعات.

 

ومن جانبه ، قال السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، أن مصر تمتلك تجربة رائدة في تمكين الشباب في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا على أهمية بناء القيادات الشبابية، لافتًا إلى أن الشباب العربي يعد جزءًا من القوى العربية الناعمة ويمكن توظيفهم بما يسهم في خدمة القضايا العربية.

 

يعكس هذا النموذج الاهتمام الذي توليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، للشباب العربي واحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المتنوعة بشكل سنوي بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، حيث يعد نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من ضمن الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامته بشكل منتظم منذ عدة سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكاة برلمان الشباب الشباب العربي تمكين الشباب تنمية الوعي القضية الفلسطينية جامعة الدول العربية وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي نموذج محاکاة برلمان الشباب العربی الشباب والریاضة الدول العربیة الشباب فی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشيد بقاموس محب للمصطلحات الرياضية ويطالب بتنظيم مؤتمر لتعريف الاتحادات

أشاد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بموسوعة المصطلحات الرياضية التي أعدها الكاتب الصحفي الدكتور عمرو محب، مساعد رئيس تحرير "الأهرام" ومدير إدارة العلاقات الدولية وتنمية المهارات بالنادي الأهلي. أبدى الوزير إعجابه الكبير بهذا العمل الموسوعي الذي استغرق 11 عامًا من الجهد المتواصل ليخرج في شكل قاموس ضخم من 5 كتيبات تغطي مصطلحات 64 لعبة رياضية بسبع لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، والبرتغالية، بالإضافة إلى اللغة العربية الفصحى.

وزير الشباب والرياضة يشيد بقاموس محب للمصطلحات الرياضية ويطالب بتنظيم مؤتمر لتعريف الاتحادات

وقد تم إطلاق الموسوعة إلى جانب موقع إلكتروني يوفر محتوى شاملًا، بما في ذلك مقاطع صوتية وفيديوهات شرح لمعاني الكلمات والتعبيرات الرياضية، بالإضافة إلى نسخة مطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين تتيح لهم إمكانية الاستفادة من محتوى القاموس. كما يدعم الموقع الإلكتروني تصفح المكفوفين لكامل محتواه، مما يعزز استفادة غير المبصرين بشكل كامل من الموارد المتاحة.

ووجه الدكتور أشرف صبحي بضرورة استفادة كافة الاتحادات الرياضية من القاموس، من خلال تنظيم الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، برئاسة الإعلامي أشرف محمود، لمؤتمر صحفي بحضور ممثلي الاتحادات الرياضية المختلفة. الهدف من المؤتمر هو تمكين اللاعبين والمدربين في كافة الألعاب الرياضية من الاستفادة المباشرة من القاموس المقروء والسمعي والبصري.

"دبابة جابونية".. أرقام وحقائق من مسيرة أرون بوبيندزا صفقة الزمالك المنتظرة فضيحة جنسية ومشاجرة مع ملاكم.. 5 أزمات مثيرة في مسيرة "بوبيندزا" مهاجم الزمالك الجديد

وفي سياق متصل، حرص عمرو محب على إطلاق الموقع الإلكتروني للقاموس بهدف تيسير استفادة كافة اللاعبين في أي مكان بالعالم، خاصة مع تزايد الحاجة إلى التعرف على مصطلحات كل لعبة للوصول إلى أقصى استفادة فنيًا، سواء من المدربين الأجانب أو اللاعبين المحترفين في مختلف الألعاب. وقد أصدرت موسوعة المصطلحات الرياضية بهدف مساعدة المترجمين والصحفيين والرياضيين من كافة الأعمار على الفهم الصحيح للمصطلحات الرياضية للألعاب المختلفة ومعرفة معانيها وترجمتها للغات مختلفة.

يشغل الدكتور عمرو محب منصب مدير الفيفا الإقليمي لكرة القدم الهواة لقارة إفريقيا ومنطقة شرق آسيا بجانب عمله كمساعد رئيس تحرير جريدة "الأهرام" ومدير إدارة العلاقات الدولية وتنمية المهارات بالنادي الأهلي، وهو أيضًا ممثل المركز الدولي للدراسات الرياضية بسويسرا "CIES"، الشريك التعليمي للفيفا في مصر. وقد اختارته الفيفا في فبراير الماضي "سفيرًا لتطوير كرة القدم في العالم"، مما يعزز دوره في تعزيز الفهم الصحيح للمصطلحات الرياضية وتطوير كرة القدم على مستوى عالمي.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • انطلاق الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في دورته الـ114
  • سلام يلقي كلمة لبنان في جامعة الدول العربية في القاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يتابع حالة الكابتن إيهاب جلال
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بقاموس محب للمصطلحات الرياضية ويطالب بتنظيم مؤتمر لتعريف الاتحادات
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • انطلاق اجتماع كبار المسؤولين اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية