بوابة الوفد:
2024-09-06@20:24:20 GMT

Google Play يعلن عن أدوات جديدة لاكتشاف التطبيقات

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

يمكننا أن نرى جوجل تقدم شرائح "الاهتمامات" في متجر Play، بدءًا من التواصل إلى الإنتاجية إلى التصوير الفوتوغرافي. يظهر قسم "بناءً على اهتماماتك" بعد إجراء التحديد، ويعرض بعض التطبيقات الشائعة بناءً على اهتماماتك، مما يساعد في اكتشاف التطبيقات.

عندما تقوم بتشغيل متجر تطبيقات، يكون اسم اللعبة هو "الاكتشاف" - فأنت تريد دائمًا تعريف المستخدمين بأفضل التطبيقات الجديدة وأكثرها فائدة.

بالنسبة لهم. إن القيام بذلك بشكل جيد يعني الحصول على قدر أكبر من الخصوصية من مجرد تسليط الضوء على أفضل 10 قوائم للبرامج الشائعة، وتبذل متاجر التطبيقات الناجحة قصارى جهدها للتعرف على اهتمامات المستخدمين.

 الآن يبدو أن متجر Play قد يصبح أكثر وضوحًا بشأن كيفية القيام بذلك، حيث اكتشفنا أن Google تختبر إعداد "الاهتمامات" الجديد لاكتشاف التطبيقات.

يساعد تفكيك APK على التنبؤ بالميزات التي قد تصل إلى الخدمة في المستقبل بناءً على كود العمل قيد التقدم. ومع ذلك، فمن الممكن أن هذه الميزات المتوقعة قد لا تصل إلى الإصدار العام.
حتى الآن، ليس لدينا سوى إحساس فضفاض بكيفية عمل ذلك، ولكن لا تزال هناك بعض الأدلة الواضحة حول طبيعته. وبالنظر إلى الإصدار 41.7.16-31 من تطبيق Play Store، اكتشفنا خيارات جديدة تصل إلى علامة تبويب الإعدادات العامة التي تتيح للمستخدم إدارة الاهتمامات المحفوظة. 

ويشرح التطبيق كيف تتحكم هذه العناصر في "ما تريد رؤيته على Play"، من خلال إعدادات منفصلة للتطبيقات والألعاب. سيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف الاهتمامات إذا كانوا لا يريدون استخدام هذه الميزة.

ربما يكون السؤال الأكبر هو كيف ستبدو أداة الاكتشاف هذه في واجهة مستخدم متجر Play نفسها. لقد ألقينا نظرة مختصرة عليه أثناء تصفح الألعاب، لكن المتجر لم يكن حريصًا على إعادة ظهوره لنا. نعتقد أن الاهتمامات مخصصة على الأرجح لعلامة التبويب "من أجلك". في الوقت الحالي، أقوى دليل على وجوده يكمن في هذه الخيارات في إعدادات التطبيق.


سنراقب كيف يعتزم Google Play تنفيذ هذه الاهتمامات، لأن الفكرة لديها الكثير من الإمكانات، خاصة إذا مكّنت Google المستخدمين من التواصل بوضوح مع نوع البرامج التي هم متحمسون للغاية لاستكشافها. هل سيسمح لك متجر Play بتوضيح ذلك يدويًا؟ أم أن هذا سيكون مجرد حالة من الخوارزمية التي تحاول التنبؤ بما تريد؟ نأمل أن نحصل على الصورة الكاملة عن الاهتمامات قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متجر Play

إقرأ أيضاً:

أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية

الرياض

امتدادًا لخدمة مبايعة المركبات للأفراد عبر منصة “أبشر”، التي أطلقها الأمن العام ممثلًا في الإدارة العامة للمرور، أتاحت المنصة تقديم الخدمة عبر تطبيقها المتوافر في متاجر التطبيقات الرسمية.

وتتيح خدمة مبايعة المركبات للأفراد من المواطنين والمقيمين، إمكانية إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًا، بعد معاينتها وفحصها والاتفاق بين البائع والمشتري، دون الحاجة لمراجعة مقار المرور.

يذكر أن منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” تعمل كضامن للبائع والمشتري عبر إتاحة حساب لتحويل ثمن المركبة من المشتري وإعطاء مهلة بين البائع والمشتري لمعاينة المركبة، ويتم أخذ موافقتهما لنقل الملكية للمشتري وتحويل المبلغ للبائع آليًا.

 

مقالات مشابهة

  • «جوجل بلاي» تثير ضجة جديدة.. مفاجأة لمستخدمي الأندرويد بشأن تحديث التطبيقات
  • مودرن سبورت يعلن التعاقد مع 15 صفقة جديدة
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية
  • كيفية استخدام VPN على Google TV أو Chromecast
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس
  • “أو سي هوم” تفتتح أول فروعها في العين
  • «البحوث الإسلامية» يعلن عن فرص عمل جديدة.. اعرف الشروط
  • العمر المناسب لإعطاء الأطفال هواتف ذكية: دليل من شركة EE
  • الجيش الأميركي يعلن عن تدمير منظومة صواريخ جديدة للمليشيات الحوثية
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلات جديدة من صنعاء الى عمان