قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، اليوم الإثنين، إن مشاريع الفلاحة التضامنية تواجه أحيانا إشكاليات يتم العمل على تجاوزها لضمان الاستدامة.

وأوضح الوزير في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أن « مشاريع الفلاحة التضامنية تتميز بآثارها الملموسة الإيجابية على القطاع الفلاحي وعلى الفلاحين الصغار بشكل خاص ».

وقال المسؤول الحكومي، « تعتبر استدامة المشاريع التضامنية أمرا أساسيا لضمان ديمومة الأنشطة والاستثمارات الفلاحية على المدى المتوسط والطويل، وفي بعض الحالات تواجه بعض المشاريع بعد تسليمها تحديات ناتجة عن إشكاليات قد تعيق استدامة المشاريع ».

لمعالجة هذه الإشكاليات، يؤكد صديقي، « تم إنشاء لجان محلية للاستدامة خاصة بالمشاريع، مسؤولة عن دراسة والمصادقة على عملية الاستدامة محددة في دليل لتحديد وإنجاز الإجراءات.

وأفاد المتحدث، بأنه « إلى حدود اليوم، وخلال السنوات الثلاث الماضية، صادقت اللجان على عملية الاستدامة لفائدة 43 مشروعا تضامنيا بمبلغ 83 مليون درهم ».

كلمات دلالية المغرب تضامن فلاحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تضامن فلاحة

إقرأ أيضاً:

الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن

زنقة 20 ا الرباط

وجه حسين ايت اولحيان النائب البرلماني عن حزب الاستقلال،بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، لمحمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول “ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق”.

وأوضح البرلماني الإستقلالي أن “أسعار اللحوم البيضاء الدجاج عرفت ارتفاعا صاروخيا، هذا الأخير الذي يعرف إقبالا كبيرا من طرف عموم المواطنات والمواطنين”.

وأضاف أن “الأثمنة باتت تراوح ثمنه ما بين 24 و25 درهم للكيلوغرام الواحد، مما يشكل عبئا إضافيا على القدرة الشرائية للعديد من الأسر المغربية التي تستهلك هذا النوع من اللحوم بكثرة، خاصة في ظل غلاء اللحوم الحمراء، وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة التدخل العاجل لحل مشكل هذا الإرتفاع المفاجئ في سعر الدجاج.

وساءل البرلماني الوزير  عن الإجراءات التي سيتخذها لحل مشكل ارتفاع ثمن الدجاج، حتى تتمكن الفئات الهشة والمتوسطة من اقتنائه بأثمنة معقولة.

مقالات مشابهة

  • مشاركون في منتدى الاتصال الحكومي: طفرة المحتوى والتضليل تحديات تواجه الإعلام
  • إتفاقية بقيمة 4.2 مليار دج لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • أمام عجز الوزير صديقي.. ارتفاع سعر لحوم الأبل يثير استياء ساكنة الجنوب
  • الفيضانات تكبد الفلاحين خسائر جسيمة و مطالب لوزير الفلاحة بتفعيل صندوق الكوارث
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الـ13.. استشراف لدور الاتصال في بناء حكومات مرنة تواجه تحديات المستقبل
  • وكيل وزارة المالية السعودية: الدول العربية تواجه تحديات اقتصادية وإنسانية تتطلب عملًا جماعيًا
  • الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن
  • النقابات في قطاع الفلاحة تضرب ليومين أسبوعيا طيلة شتنبر
  • ناقش عدة مشاريع هامة.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • تفاصيل اعتماد حركة قيادات «الصحة».. اعتمدها الوزير اليوم