الاقتصاد نيوز - متابعة

فرض الفدرالي الأميركي  غرامة مالية ضخمة على شركة Green Dot Corp، وهي شريكة متاجر Walmart لبيع بطاقات الخصم المدفوعة مسبقاً في شركة البيع بالتجزئة العملاقة، بمبلغ 44 مليون دولار ، بسبب حالات الفشل "العديدة" المزعومة التي أضرت بالمستهلكين على مدار فترة لا تقل عن خمس سنوات.

وفي بيان صدر يوم الجمعة، قال البنك المركزي الأميركي إن شركة Green Dot ومقرها أوستن انتهكت قانون المستهلك وارتكبت ممارسات غير عادلة ومضللة أدت إلى عدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى أموالهم الخاصة.

حدد الفدرالي الأميركي حالات المخالفات المزعومة من قبل Green Dot بدءاً من عام 2017 واستمرت حتى كانون الأول 2022 والتي تضمنت الفشل في إغلاق الحسابات بشكل صحيح وتقييم الرسوم عليها، وحرمان بعض العملاء من الوصول إلى الأموال مع تقديم طرق غير كافية لهؤلاء العملاء لمعالجة الوضع.

وأشار الفدرالي أيضاً إلى أن Green Dot فشلت في إخطار العملاء بأنهم لم يعد بإمكانهم تسجيل بطاقات الخصم عبر الهاتف بعد أن أوقفت الشركة هذه الخدمة، وأنها فشلت في الكشف بشكل صحيح عن الرسوم التي فرضتها أثناء الشراكة في ودائع استرداد الضرائب مع TurboTax.

بالإضافة إلى الغرامة، يتعين على Green Dot تنفيذ العديد من جهود الامتثال الجديدة التي يجب أن يوافق عليها المنظمون في الفدرالي الأميركي.

في العام الماضي، أبلغت NBC News عن المشكلات التي واجهها مستخدمو بطاقة Green Dot والتي امتدت إلى ما هو أبعد من الجدول الزمني الذي حدده البنك المركزي، حيث وصف العملاء المتأثرون سيناريوهات "الكابوس" حتى آب 2023 المتمثلة في عدم القدرة على دفع الفواتير في الوقت المحدد لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على المال. الوصول إلى أموالهم في الوقت المناسب.

من جانبه، قال متحدث باسم Green Dot إن معظم المشكلات التي حددتها تقارير NBC News كانت نتيجة لترقية النظام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الفدرالی الأمیرکی

إقرأ أيضاً:

بقيمة 23 مليون جنيه.. جهود الأمن ضد تجار العملة في 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا إتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 23 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًأدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مسؤول شركة دعاية بالعجوزة

مقاومة سلطات وسرقة بالإكراه.. ضبط هارب من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط

مقالات مشابهة

  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 50 مليون جنيه
  • السودان والصين يوقعان إتفاقيات بقيمة 30 مليون دولار في مجالات الطاقة والتعدين
  • العدل: تداول 333 عقارا بقيمة 287.1 مليون دينار في أغسطس الماضي
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. جهود الأمن ضد تجار العملة في 24 ساعة
  • العمر المناسب لإعطاء الأطفال هواتف ذكية: دليل من شركة EE
  • 30.5 مليون يورو غرامة على Clearview لانتهاكها حماية البيانات