يمانيون../

أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، تفجير جزء من نفق واستهداف دبابات خلال تصديها لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بلاغ عسكري: إنها استهدفت دبابة “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” وبالعمل الفدائي باستخدام عبوة “شواظ” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح.


وأضافت “كتائب القسام”، إن مجاهديها تمكنوا من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجار عكسي باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.
وذكرت “كتائب القسام” في بلاغ آخر، أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح.
وأفادت “كتائب القسام”، انها قصفت مقر قيادة العدو الصهيوني في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.
ودكت “كتائب القسام “بالاشتراك مع الجبهة الشعبية قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون. # قوات العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزة#نفقالمقاومة الفلسطينيةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى

الجديد برس/

أدخلت المقاومة الإسلامية في لبنان مستعمرة نؤوت مردخاي وقصفتها للمرة الأولى، كما نفذت 7 عمليات أخرى دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

وفي التفاصيل أعلن حزب الله في بيان مساء الأربعاء، إدخال المستعمرة الجديدة نؤوت مردخاي على جدول نيرانها وقصفتها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، مشيرة إلى أن العملية تأتي رداً على ‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الآمنة وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

وفي بيانات متعددة، أوضحت المقاومة أن المجاهدين قصفوا مرابض مدفعية العدو ‏الصهيوني التي تعتدي على الأهالي والقرى اللبنانية من الزاعورة، ومقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا.

‏ استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الأربعاء 4-9-2024 موقع حانيتا وتموضعًا لجنود العدو ‏في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف ‏المدفعية موقعين إصابات مباشرة. ‏

كما ضرب المجاهدون موقع السماقة، وموقع رويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وموقع المرج بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • مصرع مسلح هاجم قنصلية العدو الصهيوني في مدينة ميونخ الالمانية
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • مقدمة في الحرب النفسية بين سياسات العدو الصهيوني واستراتيجيات المقاومة.. قاموس المقاومة (42)
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك