علق البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، على النتائج التي حققها المدرب الإسباني بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي خلال السنوات الماضية.

تشيلسي يتعاقد مع صفقة جديدة.. رسميًا

وتحدث كومباني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، حيث أجاب عن المقارنة بينه وبين جوارديولا، فقال: "كل مدرب يجب أن يعيش مسيرته الخاصة".

وتابع مدرب البفاري تصريحاته: "جوارديولا يعد المدرب الأكثر تميزا في العالم، فأنا احترمه كثيرًا، لكنني أفكر فقط في أفكاري الكروية".

وأردف كومباني: "لدي إيمان بشخصيتي وبكوني شجاعًا، بيليجريني ومدربون آخرون ساعدوني كثيرا أيضا، فلابد على المرء أن يشعر ويعيش مسيرته كمدرب".

بينما علق على أسلوبه الكروي، فقال: "بالطبع، لم يعد الحديث يدور كثيرًا حول الأنظمة، لأن الدوري الألماني جيد جدا، ويمكن للمرء رؤية أن اللاعبين يمكنهم اللعب بعدة أنظمة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كومباني بايرن ميونخ جوارديولا مانشستر سيتي ميونخ

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم

برر الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم تعثر فريقه أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم إلى وجود مشكلة على مستوى مشاركة لاعبي المنتخب (الأخضر) بصفة أساسية مع أنديتهم في الدوري المحلي للمحترفين (دوري روشن).

وتعادل المنتخب السعودي 1 / 1 مع ضيفه منتخب إندونيسيا أمس الخميس في ختام الجولة الأولى من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: "لدينا 20 لاعبا في القائمة غير مشاركين بشكل أساسي في دوري روشن، وهذا الأمر يسبب مشكلة كوننا نواجه منتخبات يشارك لاعبوها بشكل أساسي مع منتخباتهم".

أضاف مانشيني أن غياب اللاعبين الدوليين عن المشاركة الأساسية في الدوري أثر بالسلب على مستواهم مع المنتخب، وهي مشكلة ينبغي البحث عن حل لها.

واعتبر مانشيني أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في إهدار الفرص، حيث قال: "لدينا مشكلة في إضاعة الفرص. عندما تشاهد مباراتنا أمام كوريا و الأردن واليوم أهدرنا ثلاث فرص محققه بالإضافة إلى ركلة جزاء".

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه لم يكن راضيًا عن أول 30 دقيقة من المباراة قبل أن يتحسن الأداء بشكل ملحوظ، لكن اللاعبين لم يستغلوا العديد من الفرص التي أتيحت لهم.

ويتواجد منتخب السعودية في المركز الرابع بترتيب المجموعة، بفارق نقطتين خلف منتخبي اليابان والبحرين، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب.

ويحل المنتخب السعودي، يوم الثلاثاء القادم بالجولة الثانية للمجموعة، ضيفا على نظيره الصيني، الذي تلقى خسارة ساحقة صفر / 7 أمام مضيفه منتخب اليابان، في الجولة الأولى، التي شهدت أيضا انتصارا ثمينا لمنتخب البحرين 1 / صفر على مضيفه منتخب أستراليا.

ويسعى منتخب السعودية للصعود للنسخة المقبلة من كأس العالم، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما شارك في المونديال بنسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟
  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم
  • مدرب برشلونة يوبخ لامين جمال ويجبره على تنفيذ تمارين عقابية
  • جمال عارف بعد تعادل الأخضر: المدرب آمر وتدلل ونشاهد منتخبنا بهذا السوء
  • ممدوح عيد يتغزل في مدرب بيراميدز
  • غزة أصبحت المكان الأكثر دموية في العالم للعاملين في مجال الإغاثة
  • الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم
  • مدرب إندونيسيا يرفع راية التحدي قبل مواجهة السعودية غدًا