التقى محمد عبدالكريم الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، مع فلاديمير بادالكو نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة بدولة روسيا الاتحادية، للاتفاق على أوجه عدة من التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الاقتصادي وتعزيز العلاقات بينهما.

وقد اتفق الطرفان على الالتزام بالمساهمة في توسيع الاتصالات بين المؤسسات والمنظمات والشركات ورجال الأعمال بين البلدين، وتبادل جميع المعلومات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاقتصاد والتجارة الخارجية في أسواق كلا البلدين.

وتضمن الاتفاق تقديم المساعدة لتنظيم المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات في مجال الاقتصاد والتجارة، والاتفاق على عقد لقاءات منتظمة لتقييم الاجراءات المتفق عليها وتذليل العقبات التي تعوق تنمية التعاون الاقتصادي، والنظر في القضايا الحالية والمستقبلية للتعاون الثنائي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا أخبار روسيا اتحاد غرف التجارة اتفاقية

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض "أهلا مدارس" تصل إلى 30%

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه برفع الجودة لكل المستلزمات المدرسية الموجودة في الأسواق، إلى جانب زيادة نسب الخصم بأكبر صورة ممكنة، مشيرا إلى أن نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تتراوح من 15% إلى 30% حسب نوع السلعة سواء كانت مستوردة أو محلية ونسبة المكون الأجنبي بها.

غرفة التجار تدعو للمشاركة في معرض اهلا مدارس بالإسماعيلية موعد افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة أهلا رمضان

وأضاف «عز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم  تغطية الـ27 محافظة بالكامل في كل المناسبات سواء كانت معارض «أهلا مدارس» أو «أهلا رمضان» وخلافه، مشيرا إلى أنه سوف يتم إنشاء منافذ دائمة في الـ27 محافظة لتوفير السلع الغذائية على مدار العام، ماعدا فترات المناسبات كدخول المدارس أو شهر رمضان، إذ سوف تخصص فيهما فقط، وهكذا.

أهلا مدارس

وتابع، أن معارض «أهلا مدارس» لا تتخصص في الأدوات المدرسية فقط بل ضمت بعض السلع الجديدة، ففي الوقت الحالي أصبحت المدارس مرتبطة بالحاسب الآلي ومستلزماته، لذلك تم توفير أجهزة الكمبيوتر داخل المعارض المُقامة، موضحا أنه سوف يكون هناك إمكانية لتقسيط هذه الأجهزة.

جدير بالذكر أن أولياء الأمور والطلاب يستعدوا لاستقبال الدراسة وذلك من خلال شراء المستلزمات الدراسية من أدوات مكتبية وملابس مدرسية.

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال افتتاح معارض أهلا مدارس في عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية بتخفيضات تصل لـ 30%.

ومن المقرر افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة، يوم 5 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 20 سبتمبر، في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة نصر، وذلك حسبما أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين، أن معارض أهلا بالمدارس 2024، تقدم الخدمات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، وتوفر كل الأدوات والمستلزمات المدرسية التي تحتاجها كل المراحل التعليمية المختلفة.

وتتعاون وزارة التموين في تلك المعارض مع كبرى شركات القطاع الخاص والعام ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • أمين صندوق الغرف: زيارة السيسي لتركيا فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض "أهلا مدارس" تصل إلى 30%
  • الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تتراوح من 15 إلى 30%
  • «الغرف التجارية»: نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تصل إلى 30%
  • نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة