أشادت حركة حماس، بعملية الطعن التي نفذها إبراهيم منصور ضد سجّانيه ، مؤكدة أنه رد طبيعي على وحشيتهم وجرائمهم بحق الأسرى.

وقالت حماس في بيانها: إن جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا الأبطال في سجونه، لم ولن تمر دون حساب، وإن أبطال شعبنا الذين يرفضون الظلم سيلقنونه ما يستحق.

 

وأضافت حماس: أن عملية الأسير المحرر ابن القدس المحتلة المجاهد- إبراهيم منصور، والتي قتل فيها ضابط مصلحة السجون الصهيونية داخل مستوطنة، هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال بحقه وبحق أسرانا والتي بلغت في وحشيتها حد استشهاد مئات الأسرى خلال معركة طوفان الأقصى.

 

نتنياهو يعلن موعد إرسال وفد للتفاوض مع حماس من أجل الرهائن كوهين: لا يجوز وقف الحرب قبل إعادة المختطفين والقضاء على حماس

ودعت حماس، المنظمات الدولية والحقوقية إلى الضغط على الاحتلال حتى احترام حقوق الأسرى، ووقف جرائم التعذيب والقتل الممنهج الذي يتعرّضون له في ظلام سجون الاحتلال النازي.

 

 

أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت أسيرا فلسطينيا

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت وموقع "والا" إن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت أسيرا فلسطينيا سابقا على صلة بحركة حماس بتهمة قتل أحد ضباط مصلحة السجون الإسرائيلية طعنا بسكين داخل مستوطنة بقرب القدس المحتلة.

 

ونشرت الصحيفة والموقع تفاصيل عما وصفته بعملية قتل ضابط السجون يوحاي أفني (40 عاما) على يد الأسير السابق إبراهيم منصور وحرق الشقة التي كان يقيم فيها.

 

ونقل موقع والا عن مفوض مصلحة السجون كوبي يعقوبي قوله إن منصورا "معتقل أمني" معروف، مشيرا إلى أن وحدات من الشرطة والجيش وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) اعتقلته قبل نحو 10 أيام ونقلته إلى مركز احتجاز حيث يجري التحقيق معه حاليا. وبحسب مفوض مصلحة السجون الإسرائيلية، لم يتبين من خلال التحقيقات وجود رابط بين عملية القتل ووظيفة الضابط القتيل.

 

وأوضح يعقوبي أنه لم تكن هناك علاقة سابقة بين منفذ العملية والسجان القتيل، حيث إن إبراهيم منصور لم يكن معتقلا في سجن عوفر (قرب رام الله) أو في أي معتقل آخر عمل فيه يوحاي أفني.

 

وعلى الرغم من إشارته إلى عدم وجود علاقة سابقة بين المنفذ والقتيل، فإن المسؤول الأمني الإسرائيلي وصف العملية بأنها "عمل إرهابي خطير"، داعيا إلى تسليط أقصى عقوبة على المعتقل الفلسطيني السابق.

 

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن عملية القتل تثير تساؤلات حول كيفية تمكن المنفذ من دخول المستوطنة التي توجد على بعد مئات الأمتار من مقر للشرطة، مشيرة إلى أن إجراءات الأمن في المنطقة تم تشديدها منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس عملية الطعن طبيعى لوحشية الاحتلال حق الأسرى إبراهیم منصور مصلحة السجون

إقرأ أيضاً:

حماس: انعقاد مجلس الأمن اليوم بطلب صهيوني يثير علامات الاستهجان

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن انعقاد مجلس الأمن الدولي اليوم بطلب صهيوني، وبدعم أمريكي بريطاني فرنسي، لبحث ملف الأسرى والمحتجزين الصهاينة لدى المقاومة، فيما تتواصل المحرقة وحرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية وأسرانا في سجون الاحتلال، على يد حكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي؛ يثير علامات الاستهجان والاستغراب، في ظل حالة التعطيل التي يواجهها المجلس، بإرادة أمريكية وغربية، أمام أخذ دوره المنوط به في وقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن محاولة الاحتلال فرض روايته الكاذبة حول سبب موت الأسرى الستة لدى المقاومة، هي استمرار فاضح لمسلسل الأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد.

وأشارت إلى أن مصير الأسرى الصهاينة في قطاع غزة، بيد رئيس حكومة الاحتلال -مجرم الحرب- بنيامين نتنياهو وحده، وهو وأركان جيشه الإرهابي؛ من يتحمّلون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى الستة.

وأوضحت حماس أن مراهنة نتنياهو على سياسة التصعيد العسكري ومحاولة تحرير الأسرى بالقوة قد فشلت، وتسببت بقتل المزيد منهم على يد جيشه، لافتة إلى أن مواصلة نتنياهو سياسة التعنّت والمرواغة، وتعطيل الوصول لاتفاق، يعرّض حياة المزيد من الأسرى للخطر.

وطالبت مجلس الأمن بضرورة العمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وإنفاذ قراره رقم 2735، بشأن الحرب على غزة وإلزام الاحتلال الإسرائيلي به، ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، والعملية العسكرية النازية الجارية هناك.

كما طالبت بالتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 50 ألف مواطن، وأكثر من 100 ألف جريح، ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجرائم، بالإضافة إلى التحقيق في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد لأكثر من 60 أسيرًا فلسطينيا في سجون الاحتلال، والتي تمّت بغطاء من المجرم نتنياهو وحكومته الفاشية.

ودعت حماس، مجلس الأمن للقيام بمهامه في إلزام الاحتلال بوقف انتهاكاته الصارخة للقانون الدولي وبحق أسرانا والإفراج عنهم، مجدّدة ترحيبها بكل اتفاق يضمن تنفيذ صفقة جادة وحقيقية، ووقفا للعدوان، والانسحاب الكامل للاحتلال من قطاع غزَّة، وعودة النازحين والإغاثة وإعادة الإعمار.

 

مقالات مشابهة

  • "حماس": إذلال الأسرى في سجن "مجدو" تعبير عن الحقد والسادية
  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • مجلس الأمن ينعقد لبحث حرب غزة والعدوان على الضفة
  • حماس تتوجه برسالة لمجلس الأمن قبل جلسة طلبتها إسرائيل
  • “حماس” توجه نداء للمنظمات الدولية حول الأسرى في سجون الاحتلال
  • حماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه
  • حماس تتحدث عن مصير المحتجزين الإسرائيليين
  • حماس: انعقاد مجلس الأمن اليوم بطلب صهيوني يثير علامات الاستهجان
  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى
  • «حماس»: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى الفلسطينيين