أكدت حركة حماس، رفضها مصادقة "كنيست" الاحتلال اليوم، بالقراءة الأولى على مشاريع قوانين لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتصنيفها كمنظمة "إرهابية".

 

وتعتبر حماس، هذا الإجراء باطلا وغير قانوني صادرا عن سلطة احتلال، تسعى لإنهاء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى ديارهم.

 

نتنياهو يعلن موعد إرسال وفد للتفاوض مع حماس من أجل الرهائن كوهين: لا يجوز وقف الحرب قبل إعادة المختطفين والقضاء على حماس اتخاذ مواقف حازمة ضد هذا الكيان الصهيوني

وأضافت حماس: أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة على وجه التحديد، مطالبون باتخاذ مواقف حازمة ضد هذا الكيان الصهيوني المارق الذي لا يتوقف عن استخفافه بالمنظومة الأممية، وانتهاكه لكافة القوانين والأعراف الدولية، والعمل على حماية "الأونروا" من محاولات الاحتلال تصفيتها، وهي الشاهد الأممي الحي على قضية شعبنا وحقه في الرعاية حتى العودة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس نرفض مصادقة كنيسة الاحتلال بوقف عمل وكالة غوث وتصنيفها إرهابية الأونروا منظمة إرهابية اللاجئين الفلسطينيين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية

استهدف حزب الله صباح اليوم الجمعة، موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية اصابت هدفها بدقة.  ‏

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 09:30 من صباح يوم الجمعة 6-9-2024، موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية اصابت هدفها بدقة. ‏

 

انسحاب الاحتلال من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان الوحشي

انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.

الأونروا..الأسبوع الماضي يعد الأكثر دموية للفلسطينيين بالضفة الغربية

و أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الأسبوع الماضي هو "الأكثر دموية" للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الاعوام الأخيرة.
وأوضحت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس تويتر سابقا، أمس الخميس:"أنه مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".
وأكدت الأونروا أن الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال.

فيما وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته الوحشية، وصعّد المستعمرون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد 691 مواطنا، وإصابة نحو 5 آلاف و700، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وجاء ذلك بموازاة عدوانه وارتكابه لجرائم الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023.

ومع هذا التصعيد، بدأ جيش الاحتلال، في 28 أغسطس الماضي، عدوانا على شمال الضفة والذي يعد "الأوسع" منذ عام 2002، والذي أسفر حتى يوم أمس عن مقتل 39 مواطنا، وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام المصادر الرسمية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية
  • حماس: يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • حماس .. لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة وهذا المطلوب
  • نتنياهو: أسعى إلى حرمان حماس من قدرتها على العودة لحكم القطاع
  • نتنياهو: لهذا السبب لم نستطع العودة إلى لبنان
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين
  • «القاهرة الإخبارية»: تعنت نتنياهو يعرض حياة المزيد من المحتجزين للخطر
  • «حماس» تطالب مجلس الأمن بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • بن غفير يطالب بوقف المفاوضات مع "حماس"