الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، الإثنين، استمرار الجهد الخدمي لتأهيل وتطوير طريق الزائرين ومدخل بغداد - الحلة.

وذكر بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الجهد يأتي بإشراف ومتابعة ميدانية من محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، وبالتعاون مع مكتب رئيس مجلس الوزراء، حيث واصلت مديرية بلديات محافظة بغداد ودائرة الطرق والجسور والشركة- ولليوم الثالث على التوالي- بتنظيف وتهيئة الطريق بمشاركة بلديات (المحمودية واليوسفية والرشيد واللطيفية)".



وأشار البيان إلى، أن "العديد من الآليات المتخصصة والمتنوعة، باشرت برفع الأنقاض والنفايات والتجاوزات واللافتات العشوائية، فضلاً عن إجراء معالجة للطريق وقشط وتبليط المتضرر منها، كذلك نقل المخلفات إلى مكب النفايات التابع إلى البلدية، إضافة إلى صيانة المجسرات ومجسرات المشاة وتأهليها؛ لإظهاره بشكل لائق وخدمة gزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبيناً، أن "الطريق الذي يقع على عاتق المحافظة يبدأ من قوس (بغداد - عويريج) حتى حدود بابل بطول (25) كيلومتراً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد السكاني

الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، الخميس، اجتماعاً موسعاً لمناقشة آخر الاستعدادات لإجراء التعداد السكاني.

وذكر بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "محافظ بغداد/ رئيس لجنة التعداد السكاني في بغداد عبد المطلب العلوي ترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة آخر الاستعدادات التحضيرية للتعداد السكاني".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع شهد حضور قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة والنائب الفني لمحافظ بغداد ورؤساء الجامعات ومديري التربية في جانبي الكرخ والرصافة ومدير إحصاء بغداد خالد وليد".

ووجه المحافظ- بحسب البيان- "ببذل المزيد من الجهود  للتعداد والتأكيد على توفير الأماكن والقاعات وتهيئة الكوادر الفاعلة وتسهيل مهمة الدخول للفرق المشاركة"، داعياً في الوقت ذاته، "الملاكات المكلفة بالتعداد إلى الانضباط بالدورات التدريبية وبشكل مستمر لغرض نجاح التعداد؛ كونه استحقاقا وطنيا مهما، فيه الكثير من المردودات الإيجابية على مختلف جوانب الحياة للمواطنين ومستقبل البلاد وخطط التنمية وتحسين تقديم الخدمات في جميع القطاعات".

وتابع البيان، أن "مديري التربية أبدوا استعدادهم لتوفير جميع الإمكانيات وتسخيرها لإنجاح العمل"، في حين وجه قائد عمليات بغداد، "القوات والقطاعات الأمنية كافة للتعاون مع فرق الإحصاء في عموم مناطق العاصمة وتقديم مختلف أشكال الدعم لتسهيل عملهم".

مقالات مشابهة

  • وفاة مدني واصابة ثلاثة آخرين بحادث سير على طريق بغداد - كركوك
  • «المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي لتعظيم دوره في الاقتصاد
  • محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد السكاني
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • أحمد الطاهري: استمرار نتنياهو في الحماقة ليس غريبا عليه.. «فاشل وفاسد سياسيا»
  • تحذير من شراء الأراضي الواقعة على طريق بغداد الحلقي الرابع
  • الاعمار تحذر المواطنين من شراء الأراضي الواقعة على جانبي طريق بغداد الحلقي
  • مجلس بغداد: مخاطبات رسمية لصرف بدلات مستحقي الأراضي
  • الجهد الخدمي: إنجاز أعمال كبيرة بأكثر من 170 منطقة في بغداد
  • خسائر متواصلة للنفط مع استمرار مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي