مأرب برس:
2024-09-06@20:21:00 GMT

الاستخبارات الألمانية تستعين بجيمس بوند

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الاستخبارات الألمانية تستعين بجيمس بوند

ربما كان ذلك هو السبب الذي دفع هذا الجهاز المحفوف بالسرية والغموض، إلى الخروج من دائرة الظلال المعتمة، ليرسم لنفسه صورة جديدة مبتكرة وعصرية، تهدف إلى اجتذاب المواهب الشابة للعمل ضمن صفوفه، وفي إعلان حديث للجهاز يبدو في خلفية الصورة شعار جديد له غامض، مع موسيقى صاخبة وملامح من رجل المخابرات الشهير في الأفلام السينمائية جيمس بوند.

وكان الانطباع السائد في الأذهان، عن وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية (بي.إن.دي)، على مدى عقود هو أنها جهاز غارق في السرية، ومع ذلك دشنت الوكالة مؤخرا حملة لإضفاء صورة جديدة عنها لدى الجمهور.

وهذه الخطوة هي جزء من استراتيجية تهدف إلى التنافس مع أصحاب العمل الآخرين، والوكالات الأمنية الأخرى على اجتذاب العاملين المهرة.

ورفعت وكالة الاستخبارات الألمانية شعار "من الغموض إلى العلامة المميزة"، لتكشف عن هدف المهمة التي تقوم بها الوكالة.

وعلى مدى قرابة عام ونصف العام، كان المشرفون على الوكالة الأمنية يعملون في سرية لابتكار صورتهم الجديدة.

ويوضح برونو كال رئيس (بي.إن.دي) السبب في الانفتاح الفجائي لوكالة الاستخبارات قائلا، إن "عدد المتقاعدين لدينا يفوق العدد الذي نعثر عليه من الشباب ليعمل معنا".

ويلاحظ أن أحد العناصر الأساسية في التحول الذي تشهده "بي.إن.دي"، هو إدخال شعار جديد تم تطويره للاستخدام الرقمي، وبذلك يبتعد عن الخطوط الإرشادية الحكومية التقليدية لتصميم الشعارات، والشعار الجديد للوكالة الاستخباراتية يتميز بصورة نسر بجوار اختصار اسم الوكالة وهو حروف (بي.إن.دي)، مع استخدام ألوان جديدة وملامح جمالية عصرية.

وتستخدم وكالة الاستخبارات أيضا الألوان الزاهية مثل الأرجوانية والفيروزية والصفراء، والإيقاعات الصاخبة في الموسيقى المصاحبة، التي تشتهر بها أفلام الجاسوسية المثيرة بهدف لفت مزيد من الأنظار.

ويوضح كال أن وكالة الاستخبارات تهدف إلى تشغيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 عاما، وأيضا من بين الشرائح المختلفة ما بين المتسربين من التعليم الثانوي إلى خريجي الجامعات، ويقول "يمكنك أن تتعلم معنا كيف تصبح رجل مخابرات".

ويوجد بهذه الوكالة الأمنية 450 مهنة، وبالتالي توجد فرص للالتحاق بها أمام جميع الشرائح التعليمية، اعتبارا من أصحاب الحرف إلى الأكاديميين.

وطرحت الوكالة أيضا فكرة مثيرة تقول، "نحن نبحث عن إرهابيين، فاعثر عليهم معنا".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وکالة الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية

بحث رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، وضع الأمان في محطتي زابوريجيا وكورسك النوويتين مع المسؤولين الروس.

وقال غروسي ، بعد اجتماع مع رئيس الشركة الروسية القابضة للطاقة النووية روساتوم أليكسي ليخاتشيف في مدينة كالينينجراد الروسية المطلة على بحر البلطيق، إن الوكالة تبذل كل ما في وسعها لضمان الأمان النووي للمحطات المهددة في ظل النزاع الدائر في المنطقة.

وأجرى غروسي في وقت سابق من الأسبوع الجاري محادثات في كييف وزار محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تحتلها القوات الروسية. وقبيل ذلك، تفقد غروسي أيضا محطة كورسك للطاقة النووية، التي تتعرض للخطر في أعقاب توغل القوات الأوكرانية في الأراضي الروسية.

وقال غروسي لممثلي وسائل الإعلام في كالينينجراد :”لا يزال الوضع متوترا للغاية، وصعبا للغاية”.

وقال ليخاتشيف إنه في حالة حدوث تصعيد ، يمكن نشر خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية للسيطرة على الوضع في محطة كورسك للطاقة النووية ، كما كانوا في محطة زابوريجيا للطاقة النووية. وأضاف، إن المحادثات حول هذا الأمر ستستمر.

واستطرد قائلا:” من المهم فهم الجانب التقني – حتى هجوم المسيرات يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لا يمكن إصلاحها.”

وفي الوقت الحالي ، ورغم ذلك ، فإن محطة الطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي.

واتهمت روسيا القوات الأوكرانية مرارا بمهاجمة محطة الطاقة النووية منذ دخولها منطقة كورسك في 6 آب/أغسطس.

ويعتبر الوضع حول محطة الطاقة النووية الأوكرانية في زابوريجيا أكثر صعوبة وتتبادل القوات الأوكرانية والروسية الاتهامات بشكل متكرر بشأن قصف المنشآت، وكان هناك حريق مؤخرا في أحد أبراج التبريد هناك.

المصدر د ب أ الوسومروساتوم روسيا وكالة الطاقة الذرية

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • بدور القاسمي تطلق «الوكالة الإعلامية الطلابية» لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • زوجة تستعين بعشيقها وآخر لقتل زوجها في القليوبية
  • أثيوبيا تستعين بخبراء المركز المرجعي بأبوظبي للكشف عن مرض يهدد الإبل بدول شرق أفريقيا
  • الاستخبارات العراقية تطيح بـ7 تجار مخدرات أحدهم دولياً
  • لافروف: لا داعي للعبث معنا بخصوص نوعية التسليح الأمريكي لنظام كييف
  • «اليونيفيل»: إصابة أحد المتعاقدين معنا بطلقات نارية جنوب لبنان