شدد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الاثنين على ضرورة التنسيق الدولي بين الأجهزة الأمنية وإنشاء قنوات اتصال لتبادل المعلومات ومراجعة التشريعات القانونية كافة بشكل فعال لمكافحة المخدرات والتصدي للشبكات والمنظمات الإجرامية.

جاء ذلك في كلمة الشيخ فهد اليوسف أمام (مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات) الذي يعقد في العراق حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع المشتركة المتعلقة بتعزيز التعاون الأمني وتوصيات اللجان الأمنية بمشاركة وفود وزارية من دول عربية وأجنبية.

وأكد الحرص على الاستمرار في بذل الجهود للتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات ومواصلة التعاون والتكامل الأمني وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية الإقليمية والدولية.

واستعرض جهود وزارة الداخلية الكويتية في مكافحة آفة تعاطي المخدرات وترويجها وعرض الاستراتيجية الخاصة للتصدي لها والوقاية منها لافتا إلى خطورة قضية المخدرات أمنيا واجتماعيا.

وأعرب عن التقدير لرئيس مجلس الوزراء القائد الأعلى للقوات المسلحة في العراق محمد السوداني على رعايته المؤتمر ولنظيره وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري على دعوته للمشاركة في أعماله.

وتستضيف (بغداد) أعمال المؤتمر بمشاركة وزراء داخلية دول الكويت والسعودية والأردن وإيران وتركيا وسوريا ولبنان ومصر فضلا عن العراق بحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

المصدر كونا الوسوممكافحة المخدرات وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي في دار الاتحاد في دبي.

أخبار ذات صلة وفد «الداخلية» يزور معرض ومؤتمر «سوفكس 2024» في الأردن منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «محمد بن راشد يلتقي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي في دار الاتحاد في دبي، ويبحث معه آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين».

 

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • الدبيبة يشدد على ضرورة الحفاظ على نسيج المجتمع والأمن والاستقرار فيه بدعم وتوسيع الترتيبات الأمنية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • محافظ الشرقية يؤكد ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)