#سواليف

أعلن سجل الأحزاب في الهيئة المستقلة للانتخاب أن (19) حزبا شكلت 6 تحالفات حزبية. وذلك مع انتهاء مهلة تسليم الوثائق للأحزاب الراغبة بتشكيل تحالفات لغايات خوض الانتخابات النابية لمجلس النواب العشرين.

وأكد أمين سجل الأحزاب في الهيئة المستقلة للانتخاب احمد أبو زيد أن التحالفات الستة المشكلة لغايات خوض الانتخابات النيابية المقررة في العاشر من أيلول المقبل هي: تحالف “القومي الديمقراطي الأردني”، وتحالف “حزب نماء وحزب العمل”، وتحالف “البناء”، وتحالف “الوحدويون والوطني الدستوري”، وتحالف “القائمة القومية واليسارية”، والتحالف “الديمقراطي التقدمي”.

وبين أبو زيد أن ثلاثة تحالفات صدر قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب باعتمادها بعد أن استكملت تقديم الوثائق المطلوبة وهي: تحالف “القومي الديمقراطي الأردني” ويضم (أحزاب الشعلة الأردني والحركة القومية والغد الأردني والقدوة الأردني ومساواة الأردني والشباب الأردني). وتحالف “حزب نماء وحزب العمل” ويضم (حزب نماء وحزب العمل)، وتحالف “البناء” الذي يضم حزبي (البناء الوطني والبناء والعمل).

مقالات ذات صلة مئات الشهداء والمصابين في عملية عسكرية إسرائيلية شرق خان يونس 2024/07/22

كما بين أمين سجل الأحزاب أن ثلاثة تحالفات سلّمت أوراقها وبانتظار صدور قرار مجلس مفوضي الهيئة بشأنها، وهي تحالف “الوحدويون والوطني الدستوري”، الذي يضم أحزاب (الوحدويون الديمقراطي الأردني والوطني الدستوري والانصار الأردني)، وتحالف “القائمة القومية واليسارية” الذي يضم (أحزاب الشعب الديمقراطي (حشد) وحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني والإصلاح والتجديد الأردني والحزب الشيوعي)، و”التحالف الديمقراطي التقدمي”، وهو الاسم المؤقت لتحالف (حزبي الديمقراطي الاجتماعي الأردني والمدني الديمقراطي).

ولفت أبو زيد إلى أن التحالفات الحزبية الستة ستتقدم بقوائمها للترشح على مقاعد الدائرة العامة المخصصة للأحزاب مع بدء مرحلة الترشح في الثلاثين من الشهر الحالي وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المستقلة للانتخاب

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”

أنقرة (زمان التركية) – لقي ما لا يقل عن 179 عاملا بينهم 7 أطفال مصرعهم خلال شهر أغسطس في تركيا.

نشرت جمعية صحة العمال وسلامة العمال (ISIG) تقريرها حول جرائم القتل العمالية في شهر أغسطس، مشيرة إلى أن ما لا يقل عن 179 عاملاً فقدوا حياتهم في شهر أغسطس.

وأشارت الجمعية إلى أن هناك زيادة في وفيات العمال الأطفال والشباب، وذكرت الجمعية أن معظم وفيات العمال حدثت في قطاعات البناء والزراعة والنقل، وهي القطاعات الأكثر خطورة وغير المنظمة. وذكر التقرير أن اثنين من العمال فقدوا حياتهم بسبب الأمراض المهنية. كما أكد التقرير على أنه تم إخفاء وفاة ثلاثة عمال وتساءل عن المسؤول عن ذلك.

وجاء في التقرير أن ”7 أطفال عمال أطفال على الأقل فقدوا حياتهم هذا الشهر، منهم 4 أطفال يعملون في الأعمال الزراعية الموسمية والرعي والتسمين، وطفلان يعملان في البناء، وطفل واحد يعمل في أحد الفنادق. وبالطبع، هناك أيضاً عشرات الأطفال المصابين. وتستمر وفيات عمالة الأطفال في الازدياد. سنتناول عمالة الأطفال بالتفصيل في التقرير الذي سننشره خلال أيام قليلة.“

وأشار التقرير إلى أن وفيات العمال الشباب في الفئة العمرية 18-25 سنة في ازدياد مستمر، وأن وفيات العمال الشباب تتركز بشكل خاص في الصناعة، بينما تحدث وفيات العمال الشباب الآخرين في مهن مثل أعمال البناء، وأعمال البريد السريع، والزراعة الموسمية، والعمل في الشوارع.

وذكر التقرير أن أكبر عدد من وفيات العمال في شهر أغسطس حدثت في قطاعات البناء والزراعة والنقل، وهي القطاعات الأكثر خطورة وغير المنظمة، وأضاف التقرير: ”من حيث القطاعات، توفي 63 عاملاً في الصناعة، و47 في البناء، و39 في الزراعة، و30 في الخدمات. ونود أن نشير إلى أن هناك زيادة سريعة في وفيات العمال خاصة في القطاع الصناعي هذا العام”.

وأكد التقرير أن الوفيات التي يمكن الوقاية منها بتدابير بسيطة وتكاليف منخفضة مستمرة في تركيا. فقد سقط 41 عاملاً من ارتفاع، 28 منهم في قطاع الإنشاءات. ومرة أخرى، فقد 15 عاملًا، 6 منهم في البناء حياتهم، بسبب الصدمات الكهربائية، وهذا الوضع أيضًا مؤشر على نقص الاحتياطات وقلة الإشراف وانعدام القواعد.

Tags: أنقرةاالعدالة والتنميةاسطنبولتركياحوادث العمل

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك لهيئة محامي دارفور وتحالف القوى المدنية لشرق السودان
  • “متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري
  • في نصف نهائي “دوري المقاتلين المحترفين”| نزال من العيار الثقيل يجمع الأردني السيلاوي والمصري الدفراوي
  • البناء التنظيمي للقوى السياسية في المرحلة الانتقالية •• حباب “قمم” (1)
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • المعايطة للجزيرة نت: عصر التدخلات الرسمية في الانتخابات الأردنية انتهى
  • الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية: النتائج خلال 48 ساعة من إغلاق الصناديق
  • افتتاح “مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية” في عمان الأهلية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة “تريندز هاب للبحث العلمي”