مسقط- الرؤية

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة "غير الربحية" ببرلين، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة في سلطنة عُمان لعام 2024م، حيث بدأ التسجيل إلكترونيا منذ 10 يوليو ويستمر لغاية 14 أغسطس المقبل.

وتهدف المسابقة إلى عرض كفاءات الجيل القادم من الباحثين المتميزين في سلطنة عمان وشغفهم وتنوع مجالاتهم، إذ تعد المسابقة فرصة للجيل الجديد من الشباب لمشاركة المجتمع أفكارهم وابتكاراتهم، وربط مواهب الناشئة وكبار المبدعين، واكتشاف وتطوير الباحثين المتميزين، وإقامة حوار متعدد التخصصات في الدعم والتعاون الدولي، وتطوير طرق جديدة للاتصال العلمي، وبناء شبكات قوية مستدامة.

وتعد مسابقة مختبر الجدران المتساقطة مساحةً مفتوحة لكافة الأفكار الابتكارية   المبدعة في مختلف المجالات، كالطاقة والصحة والأمن الغذائي والبيئة وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة، وغيرها من المجالات.

وتستهدف المسابقة طلبة المدارس والكليات والجامعات والأكاديميين ورواد الأعمال وموظفي الوحدات الحكومية والخاصة والباحثين عن عمل من المواطنين والمقيمين في محافظات سلطنة عمان المختلفة.

وتقوم فكرة مسابقة مختبر الجدران المتساقطة على تقديم فكرة مشروع بحثي أو مشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو ريادية في عرض تقديمي (باوربوينت)، خلال زمن قدره ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، لإقناع لجنة التحكيم التي تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية، ورجال الأعمال بأهمية الفكرة.

وتدور الأفكار المدعوة للمشاركة بهذه المسابقة حول الابتكارات والبحوث العلمية، والمشروعات الريادية المتصلة بقضايا المجتمع في الوقت الحالي.

يشار إلى أن سلطنة عُمان تشارك في هذه المسابقة للمرة التاسعة تواليا ممثلةً بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وسيضمن المتأهلون تمثيل سلطنة عُمان في المسابقة الدولية لمختبر الجدران المتساقطة المزمع عقدها في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة 7 - 9 نوفمبر من العام الجاري، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل عبر هذا الرابط (www.falling-walls.com/lab/apply/oman).

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري والشكل الأقرب للموسم الجديد

أعلن ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، موعد انطلاق الدوري المصري لموسم 2024-2025، كاشفًا عن التطورات المرتقبة في شكل ونظام المسابقة. تأتي هذه التغييرات في إطار الجهود المبذولة لإعادة تنسيق مواعيد الدوري المصري مع جداول المسابقات في دوريات العالم الأخرى.

موعد انطلاق الدوري المصري والشكل الأقرب للموسم الجديد

في تصريحاته لبرنامج "الهدف" على قناة "أون تايم سبورت 2"، أوضح سويلم أن 18 ناديًا مشاركًا في الدوري تم عرض ثلاثة خيارات جديدة لنظام المسابقة عليهم، وأنه يجري حاليًا دراسة الشكل الأنسب، حيث يعمل عامر حسين على إعداد الجدول الجديد. وأكد أن الدوري سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

وأشار سويلم إلى أن الدوري المصري كان آخر دوري ينتهي في العالم بالموسم الماضي، مرجعًا السبب إلى الظروف المعقدة التي واجهت المسابقة، مثل إقامة بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري، بالإضافة إلى التوقفات الكثيرة. وأوضح أن الجميع مستاء من تأخر المسابقة، لكن هناك أسباب متعددة لهذه الأزمة.

حقيقة تحمل المملكة راتب سعود عبد الحميد مع روما الإيطالي نادر السيد: لا بد من تغيير سياسة التعاقدات في مصر

وأضاف: "لقد اقترحنا على الأندية ثلاثة أشكال للدوري؛ لأن الاستمرار في الشكل النمطي التقليدي سيجعلنا نواجه نفس المشكلة لمدة 10 مواسم. عامر حسين يعمل حاليًا على وضع تصور مفصل لكل شكل من الأشكال المقترحة، مع العلم أن القرار لا يخص الرابطة وحدها، بل يتضمن أيضًا موافقة الشركة الراعية والبث التلفزيوني."

وأشار إلى أن الشكل الأقرب للتنفيذ في الموسم المقبل هو تنظيم الدوري على مرحلتين؛ بحيث يتضمن الدور الأول جميع الفرق، ثم يتم تقسيمها في الدور الثاني إلى 10 فرق تتنافس على اللقب و8 فرق تصارع من أجل البقاء.

وختم سويلم بالإعلان عن وصول درع الدوري المصري الجديد إلى القاهرة، وهو جاهز لتسليمه للنادي الأهلي، بطل الدوري، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد موعد احتفالية التسليم قريبًا لتكون ملائمة لاسم النادي وتاريخه.

مقالات مشابهة

  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد ورابط وخطوات التسجيل
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • للشعبتين.. موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • وزارة البحث العلمي تكشف عن موعد تصنيع أول سيارة كهربائية محلية (فيديو)
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل في الدقم
  • تفاصيل مسابقة إحسان عبدالقدوس في الرواية والمقال النقدي.. «للموهوبين فقط»
  • خالد جلال: 51 أغنية وطنية تنافس في مسابقة أنا المصري
  • عاجل.. ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري والشكل الأقرب للموسم الجديد