توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو الاثنين إلى الولايات المتحدة لإلقاء خطاب أمام الكونجرس بعد مرور أكثر من تسعة أشهر على اندلاع الحرب في قطاع غزة، حيث طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا من الفلسطينيين إخلاء جزء من خان يونس في جنوب القطاع.

ووصف نتنياهو زيارته بأنها "مهمة للغاية" في مرحلة "تشهد حالة من عدم اليقين السياسي الكبير" في إشارة إلى إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وتواجه إسرائيل ضغوطا أمريكية بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حربها المستمرة مع حركة حماس في قطاع غزة.

ويستمر القتال بلا هوادة في القطاع مع دخول الحرب شهرها العاشر. وطلب الجيش الإسرائيلي الإثنين من الفلسطينيين المتواجدين في الجزء الشرقي من خان يونس جنوب القطاع مغادرتها محذرا بأن قواته "ستشن عمليات قوية" فيه بعد إطلاق صواريخ من منطقة مصنفة "إنسانية".

وأكد شهود عيان أن المدينة تشهد قصفاً عنيفاً الاثنين، فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس سقوط ما لا يقل عن 37 قتيلا وأكثر من 120 جريحا الإثنين، استنادا إلى بيانات مستشفى ناصر في المدينة.

وقال الجيش في بيان "بسبب النشاط الكبير وإطلاق الصواريخ في اتجاه دولة إسرائيل من الجزء الشرقي من المنطقة الإنسانية في قطاع غزة، أصبح البقاء في هذه المنطقة خطرا".

وأضاف "الجيش على وشك القيام بعملية قوية ضد المنظمات الإرهابية، ولذلك يدعو السكان المتبقين في الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس إلى الإخلاء موقتا إلى المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي".

اقرأ أيضاًعاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة حول قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي باستخدام مطار العريش

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن قتل المدنيين

العاهل الأردني يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واشنطن رئيس الوزراء الإسرائيلي غزة الكونجرس غزة اليوم مدينة خان يونس رئیس الوزراء الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: 70 % حجم السوق الرماديَّة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح، عن وجود سوق رماديَّة تبلغ نسبتها قرابة الـ70 % من نشاط السوق أو القطاع الخاص، مبيِّناً أنَّ تلك النسبة تتهرَّب من دفع الضرائب القانونيَّة.

وقال صالح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "الضرائب تشكّل بمجملها في البلدان المتقدِّمة نحو (25) بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، بينما في العراق لا تتعدَّى الـ(4) بالمئة بسبب التهرب الضريبي، إذ تشكّل السوق الرماديَّة غير المعرّفة أمام الهيئات الضريبيَّة نسبة تقترب من (70) بالمئة من نشاط السوق أو القطاع الخاص، بينما تشكّل الضرائب السالبة وهي معونات من الدخل النقدي تُدفع إلى الطبقة الفقيرة (5) بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي السنوي، وهذا ما يشكّل الخلل الضريبي الذي يعوِّض الفرق بين نوعيَّة الضريبة بعوائد الريع النفطي".

مقالات مشابهة

  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • نص كلمة رئيس الوزراء بقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • "التحول الصناعي وتحديث الزراعة" .. كلمة رئيس الوزراء بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي
  • عاجل| تفاصيل كلمة رئيس الوزراء بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي
  • تحالف إسرائيلي معارض: بقاء الجيش في فيلادلفيا خطأ استراتيجي مكلف
  • مستشار رئيس الوزراء: 70 % حجم السوق الرماديَّة
  • رئيس جامعة الأزهر يلقي كلمة أمام أئمة ودعاة من إفريقيا وآسيا
  • عمان تتضامن مع مصر وترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة