وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL)؛ بهدف الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في المملكة، وذلك على هامش مشاركة الهيئة في معرض فارنبرة الدولي للطيران لعام 2024 م، الذي يقام خلال الفترة 22 – 26 يوليو الجاري، بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة.


وتعزز هذه المذكرة تعاون الهيئة العامة للطيران المدني مع الشركات العالمية؛ لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، حيث تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.
وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه المذكرة تعكس التزام الهيئة بتمكين حلول تنقل جوي مبتكرة ومستدامة، تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأفاد بأن الهيئة تسعى من خلال العمل مع كبرى الشركات المصنعة العالمية، إلى إنشاء إطار تنظيمي قوي يضمن التشغيل الآمن والفعال للطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي، وتطبيقات التنقل الجوي المتقدم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”

المناطق_واس

أبرمت جامعة الأعمال والتكنولوجيا بمدينة ينبع الصناعية أمس، اتفاقية تعاون مع شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية “جبين” الذراع الإستراتيجي للهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك خلال حفل أُقيم بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الجامعة لخدمات تعليمية بالهيئة الملكية بينبع، والمناطق التابعة لها، بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، من خلال تقديم تعليم أكاديمي متميز في العديد من التخصصات، والإسهام في تطوير الكوادر البشرية، وتنمية مهاراتهم بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة بمدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وتوفير بيئة تعليمية مثالية تسهم في تطور المجتمع والاقتصاد.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع مذكرة تفاهم لخدمة الابتكار وريادة الأعمال 21 مارس 2024 - 12:34 مساءً الهيئة الملكية للجبيل وينبع تحتفي بمرور نصف قرن على تأسيسها 7 فبراير 2024 - 11:48 صباحًا

وتعدّ الاتفاقية خطوة نوعية لتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين القطاع الأكاديمي والقطاع الصناعي، مما يسهم في تطوير منظومة التعليم العالي في المملكة، وتلبية احتياجات سوق العمل بكفاءة واحترافية عالية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران (AFRAA)
  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • “هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • مذكرة تفاهم في الطيران المدني بين مصر وتركيا
  • الهيئة العربية للتصنيع توقع مذكرة تعاون مع شركة تيلي ويند العالمية
  • مصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني
  • رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024