أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أنه بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لجميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات، ضمن إنطلاق حملة التفتيش على حمامات السباحة العامة والخاصة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والفنية.

تقرر غلق فوري لعدد 47 حمام سباحة عام وخاص ، ووقف جميع المسئولين والعاملين عن تشغيل تلك الحمامات وخاصة موضوع اشتراطات نسب الكلور ومضادات السميات وتوافر المنفذين وغيرها من الاشتراطات.

كما تقرر اليوم إلغاء تراخيص عدد من الشركات الخاصة التي تعمل داخل مراكز الشباب والأندية بنظام حق الانتفاع الغير المستوفاة لاشتراطات الأمن والسلامة، ووقف المسؤولين عن تشغيل حمامات السباحة التى ثبت عدم التزامها لاشتراطات الأمن والسلامة وتكليف مديري مديريات الشباب والرياضة برفع تقرير يومي للوزارة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شدد مجدداً على المضي قدماً في إتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة فى حمامات السباحة والغلق الفورى لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وتهيب الوزارة بضرورة التزام جميع الهيئات سواء العامة أو الخاصة بتطبيق أكواد الأمن والسلامة وتطبيق القوانين بكل حزم على غير الملتزمين بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتنمية المحلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة الأمن والسلامة

إقرأ أيضاً:

التجارة: إنشاء "الهايبر ماركت" في جميع المحافظات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 ضمن برامج توسيع وتحسين الخدمات المقدَّمة للمواطنين، تتجه وزارة التجارة لإنشاء مراكز جديدة للتسوّق في جميع المحافظات على وفق نظام (الهايبر ماركت)، وستبدأ ضمن خمس محافظات، لضمان أسعار المواد الغذائيَّة في الأسواق المحليَّة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ "الخطة التي أعدَّتها وزارته، تتضمَّن عودة الأسواق المركزيَّة بشكل متطوّر وحديث، والتي بدأتها بالفعل تجريبياً في سوق حيّ العامل المركزيَّة وتحويلها إلى (هايبر ماركت) بمساحة تصل إلى عشرة آلاف متر مربع.
وعَدَّ المشروع تجربة تسوّق مميزة وستتم باعتماد الدفع الإلكتروني بما يلبّي احتياجات العائلة، إذ تضمّ أجنحتها المواد الغذائيَّة والأجهزة الكهربائيَّة والإلكترونيَّة، إضافة إلى جميع الأجهزة المعمرة، مؤكّداً أنها تباع بأقلّ من نظيرتها في الأسواق المحليَّة بـ 20 بالمئة.
وأشار حنون إلى أنَّ التجربة ستوفر للمستهلك جهداً ووقتاً من خلال إيجاد احتياجاته في مكان واحد، باعتماد خدمات تسوّق مدعومة وتنافسيَّة متطوّرة للمواطنين، فضلاً عن تشغيل الشباب العاطلين وتوفير خدمات أخرى من مطاعم وألعاب ترفيهيَّة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • مركز الحرس البلدي الغيران يغلق مطاعم ومقاهي لعدم التزامها بالمعايير الصحية
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة الحالة الصحية لـ إيهاب جلال
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد أندية الدقي
  • تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة
  • التجارة: إنشاء "الهايبر ماركت" في جميع المحافظات