شهد اليوم ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، بدء فعاليات مسابقة الشباب المبتكرين بمقر مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم والتي تهدف إلى تأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

يأتي ذلك في ضوء تعليمات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء ا.

ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس بضرورة إكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي وتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم لتنمية مهارات التفكير، ضمن التعاون المثمر بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، والتي يمثلها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وفي ظل السعي الي تنمية مهارات الابتكار الابداعي ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا المنهجية عند الطلاب وذلك بحضور لجنة التحكيم الممثلة من مجموعة من اساتذة جامعة السويس بالإضافة لعدد من المهندسين بالمجالات المختلفة تحت رئاسة منسق صندق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس دكتور افنان بركات.

و أكد وكيل تعليم السويس، علي أن الفئات المستهدفة في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين هم طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية من كافة مدارس المحافظة بأنواعها المختلفة (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي ) بمدارس ( التعليم الفني - التعليم العام - التجريبي - القومي - الخاص - الفني المتطور.. إلخ).

وأضاف أن مجالات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين تشمل: الطاقة الفيزيائية والطاقة الكيميائية البيئة: وتشمل الهندسة البيئية، والبيئة وعلوم الأرض ـ الروبوتات والآلات الذكية ـ الأنظمة البرمجية: وتشمل هندسة البرمجيات، والانظمة المدمجة الذكاء الاصطناعي هذا وقد تقدم للمسابقة عدد 28 مشروع تم المشاركة الفعلية لعدد 23، تم تصعيد عدد 7 مشاريع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة السويس تعليم السويس الذكاء الاصطناعي وكيل تعليم السويس اكتشاف المبتكرين التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

"التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة

رام الله - صفا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية، يوم الأربعاء، إطلاق موقع إلكتروني لتسجيل طلبة قطاع غزة في جميع المراحل التعليمية للتعلم في مدارس افتراضية (تعليم إلكتروني) .

وقالت وزارة التربية في إعلان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، اطلعت عليه  وكالة "صفا"،  "انسجامًا مع تأكيد الوزارة استئناف العملية التعليمية لإنقاذ العام الدراسي المنصرم، ومن ثم بدء العام الدراسي الجديد، نأمل من طلبة قطاع غزة المتواجدين داخل القطاع حاليًا التسجيل على الرابط:

https://forms.gle/Ughi1DRxQhXSSDAb9

وأضافت الوزارة، أن ذلك يأتي تمهيدًا لإطلاق المدارس الافتراضية، ضمن سلسلة التدخلات المنوي البدء فيها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد بالمحافظات الشمالية.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قد أعلنت، أن دوام طلبة المدارس للعام الدراسي الجديد 2024/2025 سيبدأ الأسبوع المقبل، بتاريخ 9/9/2024.

وحُرم طلبة قطاع غزة بمن فيهم طلبة الثانوية العامة، من العام الدراسي المنصرم، جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة من 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • هل ستراهن وزارة التربية الوطنية على التعليم الالكتروني لإنقاذ المدرسة العمومية من السكتة القلبية؟
  • صندوق رعاية المبتكرين يطلق المرحلة الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • «صندوق رعاية المبتكرين» يطلق أولمبياد الشركات الناشئة للجامعات والهيئات البحثية