الثورة نت/ اسماء البزاز

اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري اليوم على سير العملية الإنتاجية في مصنع شركة ينور لصناعة المرطبات .

واستمع نائب وزير الصناعة والتجارة إلى شرح من مدير عام المصنع صادق الفقية حول مراحل العملية الإنتاجية والمنتجات والاصناف التي يقوم المصنع بانتاجها .

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بمستوى العملية الإنتاجية في المصنع وتلبية احتياجات السوق المحلية والحرص على مستوى عال من الجودة  .

وأكد ان المصنع يعد من اهم الاستثمارات القائمة على استغلال الفرص الاستثمارية التي اتاحتها قرارات وزارة الصناعة التجارة بمقاطعة البضائع الامريكية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني .

وشدد على أهمية توجه الراس المال الوطني نحو الصناعات المحلية القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية وتلبية احتياجات السوق المحلية من الصناعات الوطنية بدلا من المنتجات المستوردة والتي تستنزف العملة الصعبة من السوق المحلية.

ونزه الى ان وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر وجه بمنح حوافز للصناعات المحلية القائمة على المواد الخام , وكذا اتخاذ عدد من الإجراءات لحماية المنتج المحلي من الإغراق .

ولفت الى ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للاستثمارات الإنتاجية والصناعية بمختلف أنواعها وتحرص على رفع مستوى الصناعات المحلية من حيث زيادة القدرة الإنتاجية وتوفير منتجات محلية بجودة عالية .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزیر الصناعة والتجارة العملیة الإنتاجیة

إقرأ أيضاً:

صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية

تُعد صناعة السكر في محافظة المنيا ، من الصناعات الحيوية التي تلعب دورًا مهمًا في دعم الإقتصاد المحلي والوطني ، وتعتمد هذه الصناعة بشكل كبير على زراعة قصب السكر، وهو المحصول الرئيسي المستخدم في إنتاج السكر.

 

حيث تتميز المنيا ، بمناخها الملائم لزراعة هذا النوع من المحاصيل، بالإضافة ، إلى الأراضي الزراعية الخصبة التي تسهم في تحقيق إنتاجية عالية>

 بدأت صناعة السكر في المنيا منذ عدة عقود ، مع تأسيس مصانع لإنتاج السكر من قصب  الذي يزرع محليًا تعمل هذه المصانع على تحويل قصب السكر إلى سكر خام وسكر مكرر، مع الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة ، لزيادة كفاءة الإنتاج وتقليل الفاقد.

 

تسهم هذه الصناعة في توفير فرص عمل لآلاف المواطنين في المنيا، سواء في مراحل الزراعة أو الإنتاج الصناعي ، كما تلعب دورًا مهمًا في تحسين الاقتصاد المحلي، حيث ترتبط بها صناعات أخرى مثل صناعة الأعلاف من بقايا القصب.

 

وتواجه صناعة السكر في المنيا،  بعض التحديات مثل الحاجة إلى تطوير تقنيات الري ، وتحسين جودة المحاصيل لزيادة الإنتاجية ، فضلًا عن تقلبات أسعار السكر عالميًا ، والتي تؤثر على السوق المحلي ، ومع ذلك تسعى الجهات الحكومية ، والشركات العاملة في هذا المجال إلى تبني استراتيجيات تسويقية وإنتاجية ، تهدف إلى تعزيز مكانة هذه الصناعة والحفاظ على تنافسيتها.

 

بفضل دعم الدولة والمبادرات الخاصة ، بتطوير الزراعة والصناعات التحويلية، تُعد صناعة السكر في المنيا واحدة من الركائز الأساسية للنمو الإقتصادي المستدام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيف
  • غرفة الصناعات النسيجية تشكل لجنتين لتعميق صناعة قطع الغيار
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية
  • الإمارات.. "دوكاب للمعادن" تضاعف طاقتها الإنتاجية 100% لتلبية الطلب العالمي
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة