معتصم عبدالله (دبي)


تعقد إدارة نادي الإمارات في السادسة من مساء الغد، مؤتمراً صحفياً بمقر النادي في رأس الخيمة، للإعلان الرسمي عن تفاصيل التعاقد مع النجم الإسباني إندريس إنييستا المنضم حديثاً لفرقة «الصقور» في صفقة انتقال حر لمدة موسم قابل للتجديد.
ويتأهب إنييستا صاحب الـ 39 عاماً والملقب بـ «الرسام» للوحة التي قد تكون الأخيرة في مشواره الكروي بريشة «الصقور» في الموسم الجديد من «دوري أدنوك للمحترفين» 2023- 2024، علماً بأن العقد الحالي بين الطرفين يتيح إمكانية التجديد لموسم آخر.


وحظي إنييستا لدى وصوله مطار دبي برفقة عائلته فجر الثلاثاء باستقبال دافئ من إدارة وجماهير نادي الإمارات، بحضور يوسف البطران رئيس مجلس إدارة النادي الذي بارك صفقة انتقال «الرسام» إلى صفوف ناديه، وقال: «مبروك للدوري الإماراتي انضمام نجم جديد بقيمة إنييستا»، لافتاً إلى أن المفاوضات مع اللاعب استغرقت نحو ثلاثة أسابيع.

ولعب إنييستا الذي يعد واحداً من بين أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإسبانية، وصاحب هدف التتويج بلقب كأس العالم 2010 للماتدور، خلال المواسم الخمسة الأخيرة في صفوف فيسيل كوبي الياباني، بعد مشوار حافل مع برشلونة ما بين عامي 2002 وحتى 2018.
وشهد الموسم الأخير 2022- 2023، تراجع نسبة المشاركة في المباريات لإنييستا مع ناديه السابق فيسيل كوبي الياباني، حيث اكتفى بلعب 142 دقيقة في 6 مباريات.
وارتبط إنييستا بملاعب الإمارات التي كانت شاهدة على بدايات نبوغه الكروي مع منتخب بلاده للشباب في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، والتي استضافتها ملاعب أبوظبي والعين في العام 2003، حيث حصد مع «الماتادور» الشاب وصافة المونديال بالخسارة 0-1 أمام البرازيل في النهائي.

أخبار ذات صلة الجزيرة يستعد لـ«الاختبار الأخير» أمام الخالدية «الفرسان» يخوض اختبارين في 48 ساعة قبل «الآسيوية»

ويحمل السجل الكروي للرسام إنييستا العديد من الألقاب على صعيد منتخب إسبانيا، وناديي برشلونة الإسباني، فيسيل كوبي الياباني، ويعد التتويج بمونديال جنوب أفريقيا 2010 الإنجاز الأبرز في مشواره، علاوة على 32 لقباً بقميص «البلوجرانا»، أبرزها الفوز بدور أبطال أوروبا في 4 مناسبات، والدوري الإسباني 9 مرات.
وأحرز إنييستا مع فريقه الياباني كأس الإمبراطور في 2019، وقاد فيسيل كوبي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد عام، كما توج بكأس السوبر اليابانية 2020.

مشوار الرسام
1984 ميلاد «الرسام» إنييستا في فوينتي ألبيّا 
2002 خاض أولى مبارياته ضمن صفوف فريق برشلونة 
2008 توج مع «الماتدور» بلقب أمم أوروبا
2010 قاد إسبانيا للتويج لأول مرة بلقب كأس العالم
2012 اللقب الثاني مع إسبانيا بكأس أمم أوروبا
2018 نهاية مشواره مع برشلونة بعد تحقيقه 32 لقباً
2019 توج مع فيسيل كوبي بكأس الإمبراطور

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق الإمارات راس الخيمة دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي

أكد طارق السيد، نجم الزمالك السابق، أن التركيز سر تتويج القلعة البيضاء بلقب السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي.

طارق السيد يكشف سر تتويج الزمالك بالسوبر

وقال السيد في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع النجم محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "التركيز كان عنوان معسكر نادي الزمالك قبل السوبر الإفريقي ولذلك نجح الفريق في حصد اللقب وأتمنى أن يغلق اللاعبين والجهاز الفني صفحة البطولة من أجل الاستعدادا للسوبر المحلي".

مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة" الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008

وأضاف: "لاعبو الزمالك حصلوا على راحة سلبية بعد الفوز بالسوبر الإفريقي وهذا الأمر سيساعدهم خلال الفترة المقبلة والجهاز الفني يجب عليه أن يمنح اللاعبين دفعة معنوية جديدة قبل لقب السوبر الإفريقي".

مقالات مشابهة

  • فيسيل كوبي ينتزع صدارة الدوري الياباني
  • تسريبات جديدة تكشف عن الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة Huawei Nova 13
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • برشلونة يخطط لضم نيمار
  • لاعب مكسيكي أشعل ألعابا نارية خلال مؤتمر صحفي لفريقه
  • تألق مالكوم مع الهلال يُندِّم برشلونة
  • مفاجأة.. نيمار ينتقل إلى برشلونة في 2025
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد