بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، قال رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جايمي هاريسون إنه سيتم إجراء عملية شفافة ومنظمة في الأيام المقبلة لاختيار خلف للرئيس الأمريكي.

اعلان

وأضاف هاريسون في بيان : ”ستخضع هذه العملية للقواعد والإجراءات المعمول بها في الحزب، مع استعداد المندوبين لتحمل مسؤوليتهم بجدية في تقديم مرشح بسرعة إلى الشعب الأمريكي.

يأتي هذا التعليق في الوقت الذي تبرز فيه نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة محتملة للحزب الديمقراطي، ما يُشير إلى أن دعم بايدن قد لا يضمن لها الفوز.

 حتى الآن، لم يقدم الحزب الكثير من التفاصيل حول ما سيحدث، وستجتمع اللجنة المسؤولة عن قواعد المؤتمر الوطني الديمقراطي، الذي سيفتتح في 19 آب/أغسطس في شيكاغو، بعد ظهر يوم الأربعاء لمناقشة الخطوات التالية.

ويتعين على هاريس تأمين الترشيح رسميًا من حوالي 4700 مندوب في المؤتمر الديمقراطي بمن فيهم أولئك الذين تعهدوا لبايدن، بالإضافة إلى المسؤولين المنتخبين والرؤساء السابقين وغيرهم من شيوخ الحزب المعروفين باسم المندوبين الفائقين. وقد أمضى بايدن يوم الأحد وقتاً في الاتصال بالمسؤولين المنتخبين والمندوبين لتعزيز دعمهم.

"الخيار الواضح"

فاز بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في كل ولاية، وكانت هاريس على بطاقة الترشح كنائبة له. كما أن اختياره لها كخليفة له أثناء انسحابه من السباق الانتخابي يعزز قضيتها، وكذلك تأييدات كبار الشخصيات الحزبية مثل النائب عن ولاية كارولينا الجنوبية جيم كلايبورن.

وقد دعم كبار الديمقراطيين الآخرين علنًا نائبة الرئيس حتى قبل أن يتخلى بايدن عن مساعيه لإعادة انتخابه، وحثوه على ”تمرير الشعلة“ إليها في أعقاب أدائه السيئ في المناظرة ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب الشهر الماضي.

أشار ئيس رابطة اللجان الديمقراطية بالولاية كين مارتن إلى أن هاريس كانت الخيار الواضح: ”بعد أن خدمت إلى جانب الرئيس بايدن، فهي جاهزة منذ اليوم الأول كمرشحة“، كما حظيت بتأييد الاتحاد الأمريكي للمعلمين الذي يبلغ عدد أعضائه 1.75 مليون عضو.

الرئيس جو بايدن، اليسار، ونائبة الرئيس كامالا هاريس يقفان على خشبة المسرح في الاجتماع الشتوي للجنة الوطنية الديمقراطية، 3 فبراير 2023، في فيلادلفيا. Patrick Semansky/ AP

لكن قواعد الحزب الديمقراطي تنص فقط على أن يصوت المندوبون ”بضمير حي“ للمرشح الذي تم انتخابهم لتمثيله، مع عدم وجود آلية للمنشقين. وقد أيد البعض في الحزب عملية ترشيح مفتوحة.

أما داخل البيت الأبيض، فلا توقعات بأن هاريس ستواجه تحديًا جديًا، وفقًا لشخص مطلع على المداولات طلب عدم الكشف عن هويته.

كما أن آخرين ممن ذُكروا كمنافسين محتملين - بما في ذلك شابيرو وحاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر - أيدوا هاريس ويبدو من غير المرجح أن يترشحوا في ضوء دعم بايدن لها.

منافسون آخرون

يلفت أحد الديمقراطيين الذين تربطهم علاقات عميقة بإدارة بايدن إلى أن هاريس ستستفيد من إجراء انتخابات تمهيدية مصغرة تنافسية قبل المؤتمر الديمقراطي، لتفادي الانتقادات حول عدم اختيارها بشكل ديمقراطي.

لكن مثل هذا السيناريو قد يجعل الديمقراطيين يتجهون إلى مؤتمرهم دون مرشح واضح، وربما اختيار مرشح عبر سلسلة من عمليات التصويت التي قد تكون فوضوية. قد يعني ذلك لجوء كبار المرشحين الديمقراطيين الذين يتطلعون إلى استبدال بايدن إلى زيارة وفود كل ولاية على حدة لحشد التأييد - وهي عملية لم نشهدها منذ عام 1960، عندما تنافس جونسون وجون كينيدي على الدعم خلال مؤتمر حزبهم في لوس أنجلوس.

إذا حدث ذلك، فبالإضافة إلى هاريس، يمكن أن يتنافس العديد من الديمقراطيين البارزين الآخرين على الترشيح، بما في ذلك حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، وحاكم ولاية ميشيغان غريتشن ويتمير، وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، والنائب عن ولاية كاليفورنيا رو خانا، على الرغم من أن العديد من هؤلاء قالوا بعد فترة وجيزة من إعلان بايدن أنهم يؤيدون هاريس رسميًا.

مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته"

ومما يزيد الأمور تعقيدًا هو حقيقة أن اللجنة الوطنية الديمقراطية كانت تخطط لإجراء نداء افتراضي لاختيار مرشحها قبل المؤتمر، من أجل الوفاء بقواعد أهلية الاقتراع في أوهايو. كان الموعد النهائي الأصلي للاقتراع في تلك الولاية هو 7 أغسطس، وعلى الرغم من أن الهيئة التشريعية وافقت منذ ذلك الحين على قانون يبطل ذلك، إلا أنه لن يدخل حيز التنفيذ حتى 1 سبتمبر.

يقول محامو اللجنة الوطنية الديمقراطية إن هذا يعني أن الحزب قد يواجه تحديات قانونية في أوهايو إذا فشل في تسمية مرشح الحزب قبل الموعد النهائي الأصلي للولاية. لكن لجنة القواعد الخاصة بالمؤتمر قالت إنها لن تحدد موعدًا للنداء الافتراضي للأسماء، والذي يمكن أن يتم على مدار عدة أيام، قبل 1 أغسطس.

ويخشى بعض الديمقراطيين من مجموعة من الطعون القانونية الأخرى من الحزب الجمهوري، بما في ذلك النائبة عن نيويورك ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، التي دافعت عن بقاء بايدن في السباق الرئاسي بحجة أن استبداله قد يؤدي إلى ”انتخابات رئاسية يحسمها كلارنس توماس والمحكمة العليا“، مثل ما حدث خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2000 وإعادة فرز الأصوات المتنازع عليها في فلوريدا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إخلاء قسري للمواصي وقصف مكثف على خان يونس وإسرائيل تقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار يعرض الآن Next غزة: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خان يونس على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحها عسكريا يعرض الآن Next من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب يعرض الآن Next مئات المهاجرين يتجهون من جنوب المكسيك إلى الحدود الأميركية: ماذا لو فاز ترامب؟ اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل دونالد ترامب غزة جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اليمن فيضانات - سيول كامالا هاريس تغير المناخ موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل دونالد ترامب غزة جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اليمن إسرائيل دونالد ترامب غزة جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اليمن دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية إسرائيل دونالد ترامب غزة جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اليمن فيضانات سيول كامالا هاريس تغير المناخ موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية الانتخابات الرئاسیة السباق الرئاسی کامالا هاریس یعرض الآن Next انسحابه من من السباق جو بایدن

إقرأ أيضاً:

غياب صلاح.. «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في 2024

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2024.

وتعد تلك النسخة هي الأولى من نوعها بعد تطبيق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، ومجلة "فرانس فوتبول".

محمد صلاح خارج قائمة المرشحين لجائزة الأفضل

وغاب نجمنا المصري محمد صلاح عن قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم 2024.

وكان محمد صلاح حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما حصل محمد صلاح على المركز السابع في 2021، بينما حقق المركز الخامس في 2022، وأخيرًا حل في المركز الحادي عشر في العام الماضي، 2023.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم 2024

وضمت قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في 2024 على النحو التالي:

جود بيلينجهام

روبين دياز

إيرلينج هالاند

لاوتارو مارتينيز

إيميليانو مارتينيز

رودري

هاري كين

كولر بالمر

فيتينيا

نيكو وليامز

جرانيت تشاكا

توني كروس

فيل فودين

فيديريكو فالفيردي

أرتيم دوفبيك

فينسيوس جونيور

داني أولمو

مارتن أوديجارد

بوكايو ساكا

كيليان مبابي

ويليام ساليبا

أنطونيو روديجر

لوكمان

جريمالدو

هاكان تشالهان أوغلو

لامين يامال

داني كارفخال

ماتس هوملز

فلوريان فيرتز

ديكلان رايس

مقالات مشابهة

  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • غياب صلاح.. «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في 2024
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فرانس فوتبول .. إعلان المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف