موقع النيلين:
2024-09-06@20:02:19 GMT

الألعاب الرقمية تسبب إدمان النيكوتين

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

نشر باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية دراسة جديدة تكشف أن الألعاب الرقمية قد تسهم في إدمان النيكوتين. حذر الباحثون من أن المنتجات الرقمية السهلة والجذابة للشباب قد تربط بين إدمان النيكوتين واضطرابات الألعاب.

وأشار الباحثون إلى أن الربط بين النيكوتين وسلوكيات الشباب الحالية، مثل ألعاب الفيديو واستخدام الشاشات لفترات طويلة، قد يوسع سوق السجائر الإلكترونية الذكية ليشمل الشباب الذين لم يكونوا مهتمين مسبقاً بمنتجات النيكوتين، بينما يعزز أيضاً إدمان النيكوتين بين المستخدمين الحاليين.

وقال مان وونغ، الباحث الرئيسي في الدراسة، من الجامعة: “نحن نراقب باستمرار سوق السجائر الإلكترونية بحثاً عن أجهزة جديدة تستهدف الشباب وتسهم في تعزيز إدمانهم.”

وقال الباحثون:«على المدى الطويل، زيادة الوعي بكيفية تطور السجائر الإلكترونية في فترات زمنية قصيرة يمكن أن يزيد من المراقبة لضمان إزالة المنتجات التي تستهدف الشباب بسرعة من السوق».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، أن الوزارة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بما تمتلكه من مقومات معرفية ستكون أحد لبنات تلك المبادرة الاستثنائية.

وأضاف، أن الوزارة تحرص على المشاركة في المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية، والتي تهدف إلى الارتقاء بثقافة الشباب وتقليص الفجوة الثقافية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد وزير الثقافة، الحرص على فتح آفاق التعاون البناء مع مختلف المؤسسات والكيانات والوزارات المعنية بتفعيل رؤية الدولة المصرية للتنميةالبشرية، وإحداث التكاملية اللازمة لبناء الإنسان، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود للمؤسسات الحكومية، والخاصة، وكيانات المجتمع المدني، وتفعيل الشراكات المطلوبة في هذا الصدد.

تفعيل المبادرات الثقافية لتعزيز دور الشباب في المجتمع

وشدد الوزير على استمرار الوزارة في تفعيل العديد من مبادراتها الثقافية لتعزيز دور الشباب في المجتمع، ومنها مشروع «أهل مصر» الذي يسهدف لرفع الوعي المُخصص لأبناء المناطق الحدودية، ومبادرة «صنايعية مصر»، التي تهدف إلى حماية التراث الثقافي المصري ودعم الاستثمار في الصناعات الثقافية، «مسرح المواجهة والتجوال»، الذي يعني الوصول بفنون المسرح التوعوي إلى الشباب في كافة أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف أكذوبة «السجائر اللايت»: تسبب أخطر أمراض العصر
  • اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقاية
  • الوزير حماد يهنئ أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية
  • الألعاب البارالمبية.. صفية جلال تعزز رصيد الجزائر بذهبية جديدة
  • الألعاب البارالمبية.. اسكندر عثماني يهدي الجزائر ميدالية ذهبية جديدة
  • مدخنو السجائر الإلكترونية معرضون للاكتئاب
  • «هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تخريج دفعة جديدة من صنايعية مصر بقصر الأمير طاز.. غدا
  • خريج دفعة جديدة من صنايعية مصر بقصر الأمير طاز.. غدا
  • 74 ألف فرصة عمل جديدة: هل تحقق الحكومة وعودها للشباب العراقي؟