أكد حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، أن هناك تطورًا كبيرًا في الأحزاب السياسية في مصر، فهناك بعض الأحزاب تحاول أن تبذل مجهود عن غيرها، نتيجة دافع “الغيرة”.

عاجل- بنسبة نجاح عالية.. ظهور نتائج التاسع سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع moed.gov.sy "مبارك" الآن ظهرت تاسع سوريا.

. رابط نتائج التاسع حسب رقم الاكتتاب 2024 جميع المحافظات وزارة التربية السورية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المناخ السياسي في مصر يسير بشكل سليم، والأوضاع بدأت تتخذ الطريق الصحيح لها بالتعامل مع الحكومة بكل سهولة.

وتابع: الحكومة السابقة قابلها عدد من المخاطر الخارجية بدءًا من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها، الأمر الذي جعلها تقصر بعض الشيء في أعمالها وسط هذه المشكلات والأزمات التي واجهتها بشكل متتالي.

وأوضح النائب حسام الخولي، أن الحكومة الحالية تعلم جيدًا الأزمات والمشكلات التي تعاني منها الدولة المصرية، لذا فإن كل حكومة وضعت برنامجًا واضحًا في ظل الأزمات الموجودة وطرح حلولًا لها.

وأردف نائب رئيس حزب مستقبل وطن: يوجد أكثر من 100 حزب في مصر حاليًا، ومن يعمل منهم يصل عددهم إلى نحو 20 حزبًا فقط، وهذا يظهر من خلال الأنشطة الفعالة.

وتابع النائب حسام الخولي، «حزب الوفد يمتلك قاعدة شعبية قوية وأهم ما يميزه أن له تاريخ كبير، لكن القيادات الحالية لم تستغل اسم الحزب جيدًا، ودائما كنت أنصحهم ببدء العمل في محافظتين أو ثلاثة على الأقل، ثم التعميم في باقي المحافظات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام الخولي حسام الخولی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة

بدأ رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه، اليوم الجمعة، مهمته الصعبة المتمثلة في محاولة تشكيل حكومة، بعد يوم واحد من تعيينه المفاجئ من جانب الرئيس إيمانويل ماكرون.

والتقى بارنييه، المفوض الأوروبي السابق، بممثلي الأحزاب المنقسمة لبحث إمكانيات توفير أغلبية قادرة على تشكيل حكومة.

والتقى بارنييه أيضاً بماكرون على غداء عمل، ومن المقرر أن يدلي في وقت لاحق بأول بيان عام له حول خططه المتعلقة بمهمته لتشكيل حكومة وذلك عبر التلفزيون.

وكان بارنييه قد أعلن، لدى توليه منصبه مساء أمس الخميس، عن توجه سياسي جديد لفرنسا، لكن مازال من غير الواضح مع أي الأحزاب يعتزم السياسي المحافظ البالغ من العمر 73 عاماً تشكيل حكومة.

???????? Michel #Barnier's priorities as #France's new prime minister will be to form a #government and then scramble to put together a #budget by October.

FRANCE 24’s @emeraldmaxwell has more ???? pic.twitter.com/VQbIGk9Gvk

— FRANCE 24 English (@France24_en) September 6, 2024

وكان تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا قد خرج منتصراً في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يوليو (تموز)، متقدماً على الوسطيين بزعامة ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان الذي حل في المركز الثالث.

ولكن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة لم يحصل على أغلبية مطلقة من المقاعد في الجمعية الوطنية، ورفض ماكرون تعيين مرشحة التحالف لوسي كاستيتس كرئيسة للوزراء، بدعوى أنها ستواجه على الفوراعتراضا من جانب الأحزاب الأخرى.

ورد التحالف اليساري بغضب على تعيين بارنييه، الذي حقق حزبه الجمهوري الذي ينتمي إلى يمين الوسط أداء ضعيفاً في الانتخابات.

وتشير توقعات بالفعل إلى أن بارنييه قد يضطر إلى اللجوء إلى أقصى اليمين للحصول على دعم.


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • البناء التنظيمي للقوى السياسية في المرحلة الانتقالية •• حباب “قمم” (1)
  • وزير الأوقاف: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لنقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية دينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لـ نقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • حسام حسن : كاب فيردي من أكثر المنتخبات تطورًا في أفريقيا
  • بيتكوفيتش: “كرة القدم الإفريقية مختلفة عن الأوروبية وتشهد تطور كبير”
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: الحرب مستمرة ما دامت الحكومة الحالية قائمة