أكد الدكتور خالد العجمي، أستاذ الفاكهة الاستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، أن فاكهة التين الشوكي لها فوائد صحية عديدة، وبه عناصر غذائية مهمة جدا.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بخان يونس إلى 49 شهيدا فتح: بايدن قدم لإسرائيل كل أشكال الدعم العسكري لقتل الفلسطينيين فوائد التين الشوكي

وأشار العجمي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن تناول التين الشوكي يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار، ويمنع حدوث الجلطات، موضحا أن البذور الموجودة به تساهم في تقوية جدار المعدة.

وأوضح الدكتور خالد العجمي، أستاذ الفاكهة الاستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، أن ثمرة التين الشوكي لها استخدامات عديدة، وبها نسبة ألياف عالية وهى محببة للمصريين، وتساهم في خفض نسبة السكر في الدم، لافتا إلى أن كيلو زيت بذرة التين الشوكي يستخرج من طن ثمار، ويباع بنحو 1200 دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التين الشوكى فوائد التين الشوكي الفاكهة التین الشوکی

إقرأ أيضاً:

ملخص مسلسل عمر أفندي 13.. مفاجآت عديدة لأبطال العمل

مسلسل عمر أفندي.. عُرضت الحلقة 13من مسلسل عمر أفندي ، أمس عبر قنوات«ON» ومنصة «شاهد» الرقمية، وشهدت الحلقة أحداثا مشوقة، ومفاجآت عديدة.

مسلسل عمر أفندي 13

بدأ مسلسل عمر أفندي 13، بمحاولة «صبري» إخبار «علي» بما فعله في التمثال، وعن طريقة ضياعه، ليخبره أنه قام بإهدائه لصديقة له عندما أخبره صديق له أنه أصبح بلا قيمة بعدما كسر.

مسلسل عمر أفندي 13

وشهدت أحداث الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي، محاولة عمر أفندي تجميع المبلغ المالي، من أجل رد ديون رانيا يوسف، وذهب إلى شهلوب لبيع كمية كبيرة من الذهب.

مسلسل عمر أفندي 13

ولكن يذهب شلهوب اليهودي إلى أباظة، ليتفق معه على سرقة الذهب من عمر أفندي، حتى لا يحصل على المال، لتسديد دين دلال، ولكن أباظة أرسل رجالا، واعتدوا على عمر أفندي، وسرقوا الذهب منه.

مسلسل عمر أفندي 13 أحداث مسلسل عمر أفندي الحلقة 13

ويتتبع رجال أباظة عمر أفندي وهو متجه لمحل شلهوب بالذهب ويضربونه ويسرقونه، ويمنح أباظة شريكه شلهوب المبلغ المتفق عليه، بينما يشعر عمر بالحزن الشدي لخسارته المال الذي سيخلص زينات ولأنها ستضطر للعودة من جديد إلى التياترو إرضاءً لأباظه.

مسلسل عمر أفندي 13 مسلسل عمر أفندي الحلقة 13

وتكمل مسلسل عمر أفندي الحلقة 13، بمحاولة دلال أن تقضي الدين من خلال يانصيب سباق الخيل، ويبحث عمر أفندي عن طريقة من أجل الوصول إلى أحد الخيول لكي يعطيه المنشآت ليفوز بالسباق، ويربح مبلغًا مالياً يتخطى حاجز ألف جنيه.

مسلسل عمر أفندي 13 مسلسل عمر أفندي

تبدأ أحداث مسلسل عمر أفندي، بعدما وجد علي تهامي «أحمد حاتم» سرداب داخل منزل والده، ينقله ما بين زمنين مختلفين، ليصل إلى حقبة الأربعينات من القرن الماضي.

مسلسل عمر أفندي

وفي فترة الأربعينات، ويقابل أية سماحة ووالدتها رانيا يوسف، ليكتشف أنها زوجة والده، ويبدأ يعلم «علي تهامي»، حياة والده الخفية، التي لم يكن يعلم عنها شئ، ويعود مرة أخرى إلى زمن العصر الحديث، ومن هنا تبدأ مغامراته بين الزمنين.

مسلسل عمر أفندي الحلقة 10 أبطال مسلسل عمر أفندي

ويشارك في بطولة مسلسل عمر أفندي، عدد من الفنانين، منهم الفنان أحمد حاتم، رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

اقرأ أيضاًشاهد تعرض برومو مسلسل عمر أفندي للفنان أحمد حاتم

برفقة أحمد حاتم.. آية سماحة تشارك كواليس جديدة من مسلسل «عمر أفندي» (صور)

موعد عرض مسلسل عمر أفندي الحلقة 11

مقالات مشابهة

  • بذور الشيا.. فوائد صحية مذهلة لجسمك وكيفية الاستفادة منها
  • أستاذ أنف: كتم العطس يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • بيولوجيا مدهشة.. أسماك الزرد تجدد الحبل الشوكي بعد قطعه
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل
  • أستاذ اقتصاد: مصر وتركيا تتشاركان أهداف التنمية (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار
  • مخبأة داخل شحنة فاكهة الموز.. “مكافحة المخدرات” تحبط محاولة تهريب 236 كيلوجرًاما من مادة الكوكايين المخدر بمحافظة رابغ
  • إسماعيل العجمي يكشف سر احتفاليته أمام العراق.. ويؤكد حاجة المنتخب لصلابة ذهنية
  • ملخص مسلسل عمر أفندي 13.. مفاجآت عديدة لأبطال العمل